خبر عاجل
You are here: Home / دولية / اتفاق التهدئة في حلب المنكوبة يدخل حيز التنفيذ
اتفاق التهدئة في حلب المنكوبة يدخل حيز التنفيذ

اتفاق التهدئة في حلب المنكوبة يدخل حيز التنفيذ

version4_572a2d03c46188122d8b45d3

بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس دخول اتفاق التهدئة في مدينة حلب السورية حيز التنفيذ وفقا لاتفاق أمريكي روسي لتمديد الهدنة بشكل عام في سوريا وليتضمن المدينة المنكوبة والتي شهدت مجازر ارتكبها نظام بشار الأسد وأعوانه خلال الأيام الماضية.

وأكد جيش نظام بشار الأسد، في بيان له أن “نظام التهدئة سيدخل حيز التنفيذ في مدينة حلب لمدة 48 ساعة بدءا من الساعة الواحدة صباح الخميس بالتوقيت المحلي”. وجاء نبأ الاتفاق على الهدنة أثناء اجتماع أعضاء مجلس الأمن الدولي في نيويورك لبحث الوضع المتأزم في حلب.

وقد رحب أعضاء المجلس بنبأ التوصل إلى اتفاق تهدئة. وكان مجلس الأمن قد استمع إلى إفادة مسؤوليّ الشؤون السياسية والإغاثة في الأمم المتحدة بشأن حلب.

ودعا جيفري فيلتمان، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، وستيفن اوبراين مسؤول شؤون الإغاثة بالمنظمة بتقديم المسؤولين عن قصف المستشفيات وتجويع مدينة حلب بسبب الحصار إلى المحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأضاف فيلتمان “دعوني أوضح مجددا: الهجوم المتعمد المباشر على المستشفيات جريمة حرب، واستخدام التجويع والحصار في الصراعات أيضا جريمة حرب”، فيما وصف اوبراين حياة سكان حلب بأنها “مروعة” مؤكدا أن المسؤولين عن الهجمات في حلب يجب أن “يفهموا أن هذه الأفعال لن تنسى”.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان قد قال إن “هناك تراجعا ملحوظا في حدة القتال غير أن بعض الاشتباكات لاتزال مستمرة”، مضيفا أن “الولايات المتحدة وروسيا ستراقبان وقف الأعمال العدائية، بالإضافة إلى تدفق المساعدات الإغاثية إلى من يحتاجون إليها”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW