خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / اتفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة مراكش وجامعة القاضي عياض
اتفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة مراكش وجامعة القاضي عياض

اتفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة مراكش وجامعة القاضي عياض

الانتفاضة/ عدسة : عبد الاله لغريني

الانتفاضة

نظم بقصر البلدية حفل انطلاق اتفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة مراكش وجامعة القاضي عياض، امس الاربعاء، ويأتي في سياق تنفيذ مضامين برنامج عمل الجماعة 2017 – 2022، الذي يعد لوحة القيادة بالنسبة لتدخلات الجماعة بنفوذها الترابي، خاصة ما يرتبط منها بالانفتاح على مختلف المتدخلين بتراب الجماعة، ومن ابرزهم جامعة القاضي عياض التي تعتبر مؤسسة عمومية تهتم بالبحث العلمي والاكاديمي، وبناء على رغبة جامعة القاضي عياض في الانخراط الفعال في ترسيخ ثقافة الشراكة والتعاون مع جماعة مراكش، باعطائها دفعة جديدة تكون متميزة عن الفترات السابقة.
وتجدر الإشارة إلى أن اتفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة مراكش وجامعة القاضي عياض قد تمت المصادقة عليها بإجماع الأعضاء الحاضرين خلال الدورة العادية لمجلس جماعة مراكش برسم شهر ماي 2018، وتم التأشير عليها من طرف والي جهة مراكش اسفي بتاريخ 31 يوليوز 2018.


وفي هذا الاطار جاءت هذه الاتفاقية قصد الاستفادة من الامكانيات والخبرات المتوفرة لدى الطرفين، في افق توظيفها لخدمة التنمية الترابية بمدينة مراكش، عبر احداث دينامية جديدة في مجالات تدخل ضمن اختصاصات كل طرف وتساهم في تقوية وتمثيل أسس العلاقة بين المؤسستين المذكورتين، وتكرس دورهما الريادي في مجال المساهمة الفعالة في التنمية.

وتتخلص مجالات الشراكة والتعاون في مجالات البحث العلمي والتكوين والتكوين المستمر، وتثمين التراث المادي واللامادي بالمدينة، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

وتضمنت الاتفاقية العديد من آليات التنفيذ والتتبع، ومن ابرزها اللجنة المشتركة التي تتألف من ممثلين عن جماعة مراكش وممثلين عن جامعة القاضي عياض.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW