إنجاز مركب رياضي متعدد المرافق بكلفة 40 مليون درهم بإقليم تاونات

images

يجري حاليا بتاونات الإعداد لإطلاق مشروع إنجاز مركب رياضي متعدد المرافق بكلفة مالية تقدر ب 40 مليون درهم وبطاقة استيعابية تصل إلى 5000 مقعد . 

ويتضمن هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه في إطار اتفاقية شراكة تم التوقيع عليها مؤخرا وتجمع بين عدة أطراف من بينها وزارة الشباب والرياضة والمجلس البلدي لتاونات ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي، ملعبا لكرة القدم بالعشب الاصطناعي وملعب ملحق للتداريب والتربصات بالإضافة إلى حلبة عادية لألعاب القوى من 6 ممرات . 

كما سيتوفر هذا المركب الرياضي على مدرجات ومنصة شرفية ومستودعات للملابس ومساكن وظيفية ومواقف للسيارات وعدة مرافق أخرى . 

وسيساهم في تمويل هذا المشروع كل من وزارة الشباب والرياضة بقيمة مالية تصل إلى 24 مليون درهم ومديرية الجماعات المحلية (7 ملايين درهم) ومجلس الجهة (4 ملايين درهم) بالإضافة إلى المجلس الإقليمي (3 ملايين درهم) وبلدية تاونات (مليونا درهم). 

وسيعزز هذا المركب الرياضي عند انتهاء الأشغال به، التجهيزات الرياضية التي يتوفر عليها الإقليم خاصة منها ثلاثة مركبات سوسيو رياضية تنجزها وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع بعض المجالس الجماعية بكل من جماعات (عين عائشة وبني وليد وقرية ابا محمد) والتي تتجاوز كلفتها المالية 10 ملايين درهم . 

كما تم في إطار المجهودات التي تروم تعزيز التجهيزات الأساسية في العديد من القطاعات بالإقليم إنجاز ثلاثة مخيمات صيفية بكل من الوردزاغ وبني وليد وجبل الودكة فضلا عن قاعات متعددة الاختصاصات بكل من قرية ابا محمد ومدينة تيسة التي وصلت بهما الأشغال بها إلى مرحلة جد متقدمة

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

مخلفات مهرجان عين الجمعة الربيعي الذي تحول إلى خريفي.

الانتفاضة محمد المتوكل مخلفات مهرجان عين الجمعة الربيعي الذي تحول إلى خريفي…حيث الازبال في كل …