إقليم الحوز .. تدشين مركزين اجتماعين لفائدة المرأة والطفل و وحدتين للتعليم الأولي بكل من الجماعة الترابية أغبار و اغيل .

الانتفاضة/ متابعة

بحضور كل من عبد اللطيف زغنون المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، ومديرة مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير للتنمية، رئيس المجلس الإقليمي، رؤساء المصالح الأمنية، المنتخبين المحليين وهيئات المجتمع المدني، أشرف رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز يومه الجمعة 25 أكتوبر 2019، على تدشين مركزين اجتماعين لفائدة المرأة والطفل و وحدتين للتعليم الأولي بكل من الجماعة الترابية أغبار و اغيل .

 

وتأتي هذه المشاريع في إطار مقاربة النوع لتحسين وضعية المرأة القروية و إدماجها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقوية قدراتيها مع توفير الأنشطة الاجتماعية والثقافية لتعزيز خدمات القرب   فضلا عن تنمية قدرات الفردية للأطفال ومحاربة الهدر المدرسي بهدف ضمان أقصى حد من تكافؤ الفرص لجميع الأطفال المغاربة قصد ولوج التعليم المدرسي و تيسير نموهم البدني و العقلي و الوجداني و تحقيق استقلاليتهم و تنشئتهم الاجتماعية.

وقد شيد مشروع مركز المرأة والطفل بجماعة أغبار بدوار مكيات على مساحة 405 متر مربع بتكلفة اجمالية تفوق 1.6 مليون درهم في إطار شراكة بين مؤسسة صندوق الايداع والتدبير ومؤسسة صندوق الإيداع و التدبير للتنمية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية مكيات لتنمية المرأة القروية و الجماعة الترابية اغبار و يتكون هذا المركز من قاعة لمحو الأمية، مكتب ، فضاء ترفيهي و مستودع ، وحدة للتعليم الأولي بطاقة استيعابية تصل إلى 25 طفلة و طفل.

 

    فيما تم تدشين مركز اغيل على مساحة 400 متر مربع بتكلفة اجمالية تفوق 1.68 مليون درهم في إطار اتفاقية بين المؤسسة المذكورة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية أمود لتنمية المرأة القروية والجماعة الترابية اغيل، و يتكون هذا المركز من قاعة لمحو الامية،مكتبين، ورشة للتعليم الأولي بطاقة استيعابية تصل إلى 25 طفلة و طفل ، قاعة إضافية، فضاء ترفيهي ومستودع.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المغرب قبلة للمنتخبات الإفريقية التي تعيش أوضاعا صعبة في ملاعبها

الانتفاضة سعيد صبري تقدمت منتخبات بوركينافاسو، إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، …