خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / إعفاء 184 عدلا
إعفاء 184 عدلا

إعفاء 184 عدلا

téléchargement (2)

أعلنت وزارة العدل والحريات عن إعفاء كل العدول البالغين 70 سنة فما فوق، الذين لم يدلوا بالشهادة الطبية، التي تثبت قدرتهم على الاستمرار في ممارسة المهنة، خلال ثلاثة أشهر الأولى من سنة 2013، وعددهم 184 عدلا.
وأوضحت الوزارة في بلاغ، أمس الأربعاء، أن العدول المعنيين بالإعفاء يتوزعون بين من أسفرت الأبحاث المجراة في شأنهم عن كونهم غير معروفين وعددهم 41، أو كونهم منقطعين، وعددهم 44، أو كونهم عاجزين عن ممارسة عملهم، وعددهم 21، أو كونهم لم يلتحقوا بعملهم، وعددهم 6، بالإضافة إلى من يمارسون عملهم وعددهم 72.
وذكر البلاغ أن قرار إعفاء العدول تم تطبيقا لمقتضيات القانون المتعلق بخطة العدالة الذي ينص على أنه “يتعين على كل عدل بلغ سبعين سنة من العمر أن يدلي خلال ثلاثة أشهر الأولى من كل سنة، بشهادة طبية صادرة عن مصالح الصحة العمومية، تثبت قدرته على الاستمرار في ممارسة المهنة بصورة عادية، توجه إلى الوزارة تحت إشراف القاضي المكلف بالتوثيق، تحت طائلة إعفائه إذا لم يدل بها في الأجل المحدد”.
وذكرت الوزارة أنها وجهت سابقا في هذا الشأن كتابا للقضاة المكلفين بالتوثيق طلبت منهم فيها إشعار العدول البالغين 70 سنة من العمر بالمقتضيات القانونية الخاصة بهم، وموافاة الوزارة بالشهادات الطبية المتعلقة بهم داخل الأجل المحدد.
كما وجهت كتابا آخر بتاريخ 3 يونيو 2013 لهؤلاء القضاة طلبت منهم فيه إنذار العدول المعنيين بالأمر كتابة مع الإشعار بتوصلهم بوجوب الإدلاء بالشهادة الطبية المذكورة في أجل أقصاه متم شهر يوليوز 2013 ، كآخر أجل لقبولها تحت طائلة التطبيق الصارم للمقتضيات القانونية المعمول بها.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW