إعطاء الانطلاقة لأكاديمية كونراد اديناوير لدعم اللامركزية بدار المنتخب لجهة مراكش اسفي

IMG_7176

تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس جهة مراكش أسفي و مؤسسة كونراد اديناوير الالمانية، قدم كريستيان وولف الرئيس السابق لجمهورية المانيا الفيدرالية بمقر مجلس جهة مراكش اسفي،  يوم امس الاربعاء 01 يونيو 2016 عرضا حول موضوع : ” قوة الجهات” بحضور رئيس مجلس الجهة أحمد اخشيشن الذي ثمن في كلمة له بالمناسبة طبيعة الشراكة التي تجمع الجهة ومنظمة كونراد أديناور.

IMG_7180

الرئيس الألماني السابق أعطى في معرض حديثه إشارات قوية عن سر نجاح التجربة الجهوية الألمانية، حيث دعا إلى عدم استنساخ التجارب الديمقراطية الأجنبية والحفاظ على الهوية وكذا الاهتمام بالعنصر البشري من خلال التكوين والتكوين المستمر.

 بعد ذلك قام الرئيس الألماني السابق رفقة رئيس الجهة بإعطاء الانطلاقة لأكاديمية كونراد اديناوير لدعم اللامركزية بدار المنتخب لجهة مراكش اسفي، والتي ستضطلع ببرامج تقوية وتطوير كفاءات المنتخبين و الموظفين الترابيين و برامج مشاريع التعاون اللامركزي بين الجماعات الترابية بجهة مراكش اسفي و نظيراتها بجمهورية المانيا الفدرالية.

IMG_7182

يشار إلى أن هذا اللقاء حضره عدد من أعضاء مجلس الجهة، ورئيس جهة بني ملال خنيفرة، وممثلين عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

انقلاب شاحنة من الحجم الكبير بمراكش

الانتفاضة حياة أيت سيدي موح وقعت  حادثة خطيرة قبل قليل من يومه السبت، على طريق …