[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / إطلاق مشروع بجهة مراكش تانسيفت الحوز للتوعية والتحسيس حول حقوق وواجبات المواطنين في مجال العدالة الجنائية
إطلاق مشروع بجهة مراكش تانسيفت الحوز للتوعية والتحسيس حول حقوق وواجبات المواطنين في مجال العدالة الجنائية

إطلاق مشروع بجهة مراكش تانسيفت الحوز للتوعية والتحسيس حول حقوق وواجبات المواطنين في مجال العدالة الجنائية

DSC_0041

جميلة ناصف/ عدسة: ابراهيم فندي

نظمت الجمعية الامريكية للمحامين والقضاة بشراكة مع الودادية الحسنية للقضاة وهيئة المحامين بمراكش وجمعية النخيل، بمقر مقاطعة كيليز، مراكش، يوم الاربعاء 3 دجنبر الجاري، ندوة لتقديم واطلاق مشروع لتوعية وتحسيس المواطنين والمواطنات بجهة مراكش تانسيفت الحوز بحقوقهم وواجباتهم في مجال العدالة الجنائية، لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين لمكافحة الرشوة في القضايا الجنائية وتحسين نظرة المواطنين اتجاه العدالة.

وفي كلمة له خلال الندوة، أبرز يوسف الفلاح نائب مدير فرع جمعية المحامين والقضاة الامريكية بالمغرب، ان مختلف مراحل إعداد رسائل الحملة، وجهود التنسيق بين الشركاء الذين سهروا على تفعيل وانجاز الأنشطة والحملات التواصلية والتحسيسية الكبرى مثل قوافل التوعية، والبرامج الاذاعيةو الاعلانات، وايام الابواب المفتوحة، والمسرحيات، وغيرها من الوسائل المتعارف عليها، جميعها تلبي المعايير اللازمة لتفعيل هذا المشروع.

من جهته، أكد عبد العزيز وقيدي، الكاتب العام للودادية الحسنية للقضاة والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش، أن القضاة وتكريسا لرسالة القضاء النبيلة، منخرطون في العمل الجمعوي من أجل خدمة المواطن ودعم ثقته في القضاء.

كما اوضح وقيدي، دور الودادية في تصميم الرسائل ومواكبة جهود التواصل والحملة على مستوى محاكم الجهة.

بدوره، أبرز صلاح تيزاري ، النائب الأول للوكيل العام للملك، الأهمية التي تكتسيها هذه الحملة من أجل تحسيس المواطنين بالجهة بحقوقهم وواجباتهم في إطار العدالة الجنائية وإرساء العدل.

من جانبه، تطرق عمر أبو الزهور نقيب هيئة المحامين بمراكش، للدور الذي لعبته هيئة محامي مراكش خلال مشاركتها في صياغة رسائل الحملة التحسيسية واستعداد محامي الهيئة لتقديم المشورة والتوجيه للمواطنين، لإرساء عدالة متميزة، قريبة من المواطنين، تتسم بالنزاهة وبكفاءة قضاتها.

DSC_0043

ومن جهته،  أوضح حسن زرداني، مستشار المشروع، أن هذا المشروع “المجتمعي” يندرج في إطار الحركية التي يعرفها المغرب على المستوى الحقوقي وكذا على مستوى إرساء الأمن القضائي.

من جهتها، أبرزت زكية المريني، رئيسة جمعية النخيل، دور الجمعية في تعبئة مجموعة من شركائها ومتطوعيها من أجل تفعيل وإنجاز هذا المشروع الطموح والأول من نوعه على الصعيد الوطني.

إلى ذلك، فالحملة التي ستمتد من 9 دجنبر إلى نهاية غشت 2015، تستهدف توعية مختلف الفئات السوسيو-مهنية للمواطنين في مختلف المناطق الحضرية والقروية داخل النفوذ الترابي لجهة مراكش تانسيفت الحوز، كما ستعرف جميع مراحل القوافل التحسيسية، إعداد برامج إذاعية سينشطها مجموعة من القضاة والمحامين لتوضيح رسائل الحملة للمستمعات والمستمعين، اضافة الى ايام الابواب المفتوحة التي ستنظم في محاكم الجهة لتمكين المتقاضين من التعرف على حقوقهم وواجباتهم.

وستفتتح الحملة التحسيسية يوم الثلاثاء 9 دجنبر الجاري، الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الرشوة، بتنظيم قافلة للتوعية والإخبار بمدينة بن جرير، من قبل جمعية النخيل بشراكة مع الجمعيات المحلية والمواطنين والمواطنات.

وبعد مدينة بن جرير، ستقوم القافلة بتغطية بقية تراب اقليم الرحامنة، بعدها ستنتقل على التوالي الى ايمينتانوت، قلعة السراغنة ومدينة مراكش.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW