خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / إصابة العديد من عناصر الحرس الملكي بفيروس “كورونا” وانباء عن اعفاء الجنرال ميمون المنصوري من قيادة الحرس الملكي
إصابة العديد من عناصر الحرس الملكي بفيروس “كورونا” وانباء عن اعفاء الجنرال ميمون المنصوري من قيادة الحرس الملكي

إصابة العديد من عناصر الحرس الملكي بفيروس “كورونا” وانباء عن اعفاء الجنرال ميمون المنصوري من قيادة الحرس الملكي

جريدة الانتفاضة/

كشفت مصادر اعلامية متطابقة، ليلة الأربعاء، عن إعفاء الجنرال “ميمون المنصوري” من قيادة الحرس الملكي، وإحالته على القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، بدون مهمة.واشارت الى ان الجنرال “عبد العزيز شاطر” سيتولى منصب قائد الحرس الملكي خلفا ل”المنصوري”.

وأوضحت ذات المصادر، أن أسباب إعفاء الجنرال “المنصوري” مرتبطة بتقصير في تطبيق تدابير الحجر الصحي وهو ما أدى إلى اكتشاف بؤر لتفشي فيروس كورونا بين عناصر الحرس الملكي. مشيرة الى  أن التهاون تسبب في انتشار الفيروس فيما بين موظفي الحرس الملكي وعائلاتهم ليتم نقل العدوى بين الطرفين من الأحياء التي يقيمون بها.

وكانت جريدت العلم ان اوردت خبرا يتعلق باصابة أزيد من 600 عنصر من الحرس الملكي ومخالطيهم، بفيروس كورونا من بينهم 130 إصابة مؤكدة تتلقى العلاج حاليا بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، بينما يعالج مخالطوهم في المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بسلا ومستشفيات الرباط وتمارة.

ومن بين الأحياء التي تم إغلاق أجزاء منها  بسلا بسبب إصابة أحد عناصر الحرس الملكي المقيم هناك والاشتباه في مخالطيه، حي الشيخ المفضل وتحديدا شارع الثوب الشهير، الذي تم إغلاقه بالحواجز الحديدية ووضع عناصر من القوات العمومية لمراقبته.

وفي الرباط، تحول حي المنزه وبالضبط إقامة للحرس الملكي لبؤرة لكوفيد-19، ما جعل السلطات المحلية والطبية تعمد إلى مباشرة عملية التحقق من جميع الحالات التي خالطت المصابين، وإخضاعهم للفحوصات والتحاليل المخبرية ما يؤهل عدد الإصابات إلى الارتفاع، مع العمل على تطويق هذه البؤرة حتى لا يتمدد المرض خارجها، تضيف ذات الصحيفة.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW