خبر عاجل
You are here: Home / دولية / إسبانيا .. تسجيل 288 حالة وفاة و7753 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا
إسبانيا .. تسجيل 288 حالة وفاة و7753 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

إسبانيا .. تسجيل 288 حالة وفاة و7753 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

الانتفاضة
تسبب فيروس كورونا المستجد في وفاة 152 ضحية جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة في إسبانيا ليرتفع إجمالي حالات الوفاة جراء الوباء إلى 288 حالة حسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسبانية زوال اليوم الأحد 15 مارس.
وأكدت السلطات الصحية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بلغت إلى حدود الآن 7753 حالة إصابة مقابل 5753 حالة إصابة تم تسجيلها زوال أمس السبت بينما تماثل 517 مريضا للشفاء التام في حين لا يزال 382 مصابا يخضعون للعلاجات المكثفة بأقسام العناية المركزة .
ولا تزال جهة مدريد من بين أكثر الجهات تضررا بالوباء حيث تم تسجيل 3544 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس إلى حدود زوال اليوم الأحد مقارنة ب 2940 حالة حسب إحصائيات أمس السبت .
وقد اعتمدت الحكومة الإسبانية مساء أمس السبت مرسوما ملكيا يقضي بوضع الدولة بأكملها في حالة طوارئ لمدة خمسة عشر يوما وذلك من أجل مواجهة وكبح تفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد ـ 19 ) .
وتهدف الحكومة الإسبانية من خلال إعلان حالة الطوارئ إلى تركيز عملية اتخاذ القرار والحد من حركية وتنقل الأشخاص مع اعتماد إجراءات وتدابير استثنائية مثل إغلاق المؤسسات والشركات والمراكز وحظر خروج المواطنين إلا للضرورة القصوى .
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW