إزالة الطواف المعلق المحيط بالكعبة المشرفة قبل شهر رمضان

______________________441758680

قررت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة إزالة الطواف المعلق المؤقت المحيط بالكعبة المشرفة قبل شهر رمضان، تنفيذًا لتوجيهات ولاة الأمر بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة بعد انتهاء أكثر الأعمال الجارية في توسعة المطاف للاستفادة من كامل صحن المطاف الأرضى والأدوار خلال رمضان المقبل، بحسب “المدينة”.

وقال الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ عبد الرحمن السديس، إن الرئاسة العامة قررت إزالة المطاف المعلق المحيط بالكعبة قبل شهر رمضان، تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر، وما تقتضيه المصلحة العامة، بعد انتهاء معظم أعمال توسعة المطاف للاستفادة من الصحن والأدوار العليا خاصة في رمضان المقبل.

وأضاف السديس، أن الجهات الفنية ستباشر مهامها في أسرع وقت لتنفيذ أعمال الإزالة، مؤكداً أن المطاف المعلق أدى دوره على أكمل وجه خلال فترة تنفيذ مشروع توسعة المطاف الرئيسي.

وكان المطاف المعلق المؤقت قد افتتح في شهر يوليو لعام 2013م، لاستيعاب الطائفين بعد بدء أعمال التوسعة المطاف الرئيسي، ولفصل الحركة بين المعاقين والطائفين في منطقة الصحن طيلة مدة تنفيذ مشروع المطاف الرئيسي والنهائي.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

قنصلية المغرب بنيويورك تعلن تضامنها مع الجالية بعد إعصار “إيان”

الانتفاضة أعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية في نيويورك عن مساندتها وتضامنها مع أفراد الجالية المغربية …