إدانة رئيس وأمين مال تعاونية لصنع الحصائر بمكناس، بسنة سجنا 7 أشهر منها نافذة

الانتفاضة

علمت “جريدة الانتفاضة ” من مصادر محلية بفاس، أن غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بفاس، أدانت بداية الأسبوع الجاري، رئيس وأمين مال تعاونية لصنع الحصائر بمكناس، بسنة سجنا 7 أشهر منها نافذة، وذلك بعد مؤاخذتهما من أجل اختلاس أموال عمومية كانا قد استفادا منها في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “INDH”، لتمويل مشروع لصنع الحصائر.

وأضافت المصادر، أن الهيئة القضائية بعد مناقشة ملف القضية واستماعها لرئيس التعاونية وأمين مالها، قررت إدانتهما بالمنسوب إليهما، حيث حكمت عليهما، بسنة سجنا لكل واحد منهما، منها 7 أشهرنافذة. وأكد ذات المصدر، أن المتهمين اعترفا خلال استنطاقهما من طرف هيئة الحكم بالمنسوب إليها، مؤكدين تصرفهما في مبلغ 120 ألف درهم المرصودة للمشروع واقتسامهما فيما بينهما، مبررين فعلتهما بالكساد الذي عرفته حرفة الحصائر والتلف الذي تعرضت له منتوجاتهما أثناء تخزينها في أحد المحلات.

جدير بالذكر، أن المتهمين كانا قد استفادا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من تمويل مالي خصص لمشروعهما الخاص بصنع الحصائر، إلا أنهما قاما بالتصرف في المبلغ المذكور دون تبرير كيفية صرف هذا المبلغ المخصص للنهوض بهذه الحرفة المهددة بالانقراض.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المغرب قبلة للمنتخبات الإفريقية التي تعيش أوضاعا صعبة في ملاعبها

الانتفاضة سعيد صبري تقدمت منتخبات بوركينافاسو، إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، …