خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / إدارية الرباط تلغي مقاعد حزب الاستقلال ببلدية القنيطرة
إدارية الرباط تلغي مقاعد حزب الاستقلال ببلدية القنيطرة

إدارية الرباط تلغي مقاعد حزب الاستقلال ببلدية القنيطرة

إدارية الرباط تلغي مقاعد حزب الاستقلال ببلدية القنيطرة

قضت المحكمة الإدارية بالرباط، بإلغاء النتيجة الانتخابية للائحة حزب الاستقلال بالقنيطرة التي كان وكيل لائحتها محمد تلموست، وذلك بعد أن تم الطعن فيها من قبل وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، عزيز رباح.

وأوضح محامي وكيل لائحة العدالة والتنمية سعيد جابوريك، أن الطعن استند على “انعدام أهلية وكيل لائحة الميزان للترشح للانتخابات”، على اعتبار أنه صاحب سوابق، إذ سبق للمحكمة الابتدائية بالقنيطرة أن أدانته في ارتكاب جرائم قضى على إثرها عقوبة حبسية، كما قضت حينها المحكمة بمنعه من الترشح لولايتين متتاليتين، إلا أن الشخص المعني لم يحترم حكم المحكمة وعاد وترشح قبل أن تنقضي الولايتين.

وأضاف محامي رباح أن الطعن استند أيضا على خروقات أخرى، تتمثل في استعمال وسائل عمومية في الدعاية الانتخابية، باستعمال التيار الكهربائي، كما قام بنشر الاشاعات والأكاذيب على وكيل لائحة “المصباح” من قبيل ادعائه أن رباح قام بتوظيف صهره بالجماعة قبل أن يثبت أن صهره نجح عن طريق مباراة أجرتها وزارة الداخلية ولا علاقة للجماعة بها.

وأكد سعيد جابوريك أن لائحة الميزان قامت أيضا بمناورات تدليسية من خلال جمع المواطنين ببعض المقاهي يوم الاقتراع وتوجيهم للتصويت على لائحة الميزان، وكان هؤلاء المواطنون يعودون إلى نفس المقهى ليتأكدوا من تصويتهم على الميزان، قبل أن يتم الإبلاغ عن هذا الخرق عن طريق مفوض قضائي لإثباته.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW