خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / إحداث منطقة صناعية جديدة بمدينة الجديدة على مساحة تقدر ب 80 هكتار
إحداث منطقة صناعية جديدة بمدينة الجديدة على مساحة تقدر ب 80 هكتار

إحداث منطقة صناعية جديدة بمدينة الجديدة على مساحة تقدر ب 80 هكتار

289_1314478871.

أعلنت الوكالة الحضرية لمدينة الجديدة خلال مجلسها الإداري المنعقد مؤخرا بمقر عمالة الإقليم، عن قرب إحداث منطقة صناعية جديدة بالمدينة على مساحة تقدر ب 80 هكتار. 

وأوضحت الوكالة أن الميزانية الإجمالية التي حددت لهذا المشروع الاقتصادي، الذي سينجز وفق شروط بيئية ومجالية ملائمة تضم مساحات خضراء خاصة على مستوى الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة مراكش، تقدر بحوالي 96 مليون درهم. 

وأضاف المصدر أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بهذا المشروع الحضري، الذي يندرج في إطار توسيع المنطقة الصناعية الحالية التي أنجزت سنة 1976 على مساحة 117 هكتار، والتي تضم حوالي 90 وحدة صناعية تهم مجالات الصناعات الغذائية وبعض المنتجات الصناعية الخفيفة.

وحسب المصدر ذاته فإن إحداث هذه المنطقة الصناعية الجديدة، التي ستنجز جنوب المنطقة الصناعية الحالية داخل النفوذ الترابي لجماعة الحوزية على الطريق الوطنية المؤدية إلى مدينة مراكش، ستوفر المناخ الملائم للرفع من المؤهلات الاقتصادية للإقليم وستشجع على جلب المزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية، فضلا عن كونها ستساهم في إحداث فرص عمل جديدة بالإقليم. 

كما ستساهم هذه المنطقة الصناعية في تنمية وإنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية لميناء الجرف الأصفر، الذي يعتبر من أهم الأقطاب الاقتصادية بالإقليم (20 كلم جنوب الجديدة)، وستستجيب لتطلعات المستثمرين المغاربة والأجانب، نظرا لكونها ستتوفر على بنيات تحتية ملائمة للتنمية الاقتصادية والتجارية.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذه المنطقة الصناعة ستوجه بالخصوص نحو الصناعة من الصنف الثاني والثالث، كالصناعات الغذائية والنقل واللوجيستيك والتجهيزات المنزلية وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم الجديدة، الذي يتوفر على مؤهلات اقتصادية واستثمارية جد هامة، يتطلع في الأفق القريب، إلى اللحاق بركب أكبر الحواضر الاقتصادية المغربية، وذلك من خلال التصديق على مخطط اقتصادي واستثماري طموح من شأنه النهوض بالإقليم وتنميته اقتصاديا واجتماعيا وسياحيا.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW