أوروبا تلغي إلزامية الكمامة في الطائرات والمطارات

الانتفاضة

ابتداء من الاثنين المقبل، سيتم التخلي عن ارتداء الكمامات في الطائرات والمطارات بالدول الأوربية، وفق ما أعلنت عنه وكالة سلامة الطيران الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وتحدثت الوكالة عن رفع توصيتهما بشأن الارتداء الإلزامي للكمامة الواقية في المطارات وعلى متن الطائرات.

وأشارت المنظمتان إلى أن هذا الرفع يأخذ بعين الاعتبار آخر التطورات التي عرفها الوباء، لاسيما مستويات التلقيح والمناعة المكتسبة بشكل طبيعي، فضلا عن رفع القيود الصحية في عدد متزايد من الدول الأوروبية.

وقالتا في بلاغ لهما، أن القواعد المتعلقة بالكمامات ستستمر في الاختلاف بحسب شركات الطيران بعد 16 ماي الجاري.

وأبرزتا، أنه يجب أن تستمر الرحلات الجوية من وإلى بلد لا يزال ارتداء الكمامة فيه إجباريا على متن وسائل النقل العمومي (كما هو الحال في بلجيكا) في “تشجيع” ارتدائها.

ووفقا لوكالة سلامة الطيران الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، يتعين على الركاب المعرضين للخطر الاستمرار في ارتداء الكمامة بغض النظر عن القواعد المعمول بها.

ولفتت إلى أنه سيتم “تشجيع” الركاب على مراعاة تدابير التباعد الاجتماعي في الأماكن المغلقة، بما في ذلك المطارات، حيثما أمكن ذلك.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

 بونو احسن حارس في لاليغا الاسبانية

الانتفاضة فاطمة الزهراء بن حيسون/ صحافية متدربة توج الاسد المغربي ياسين بونو حارس مرمى عرين …