خبر عاجل
You are here: Home / دولية / أوباما يحصل على دعم مهم مبكراً لـ”ضرب” سوريا
أوباما يحصل على دعم مهم مبكراً لـ”ضرب” سوريا

أوباما يحصل على دعم مهم مبكراً لـ”ضرب” سوريا

télécharger

اعرب عدد من الاعضاء البارزين في الكونغرس الأمريكي عن تاييدهم لتوجيه ضربه عسكريه الي سوريا، وذلك قبل ايام من تصويت الكونغرس علي قرار قدمه الرئيس باراك أوباما بهذا الشان.

واستبق اوباما اجتماعه مع عدد من اعضاء الكونغرس في البيت الابيض، صباح الثلاثاء، لمناقشه بعض التفاصيل الخاصه بخطته للتدخل عسكرياً في سوريا، بالتاكيد علي ان خطه الولايات المتحده “ملائمه ومتناسبه ومحدوده.”

ثغره قانونيه تدفع اوباما للاستنجاد بالكونغرس

وتابع الرئيس الأمريكي بقوله: “لا تتضمن الخطه العسكريه للولايات المتحدة ارسال اي قوات لنشرها علي الارض.. هذه ليست العراق.. هذه ليست افغانستان.”

وقبل قليل من اللقاء، اعرب رئيس مجلس النواب، جون بوينر، عن تاييده لدعوه الرئيس اوباما باستخدام القوه العسكريه في سوريا، وقال في تصريحات للصحفيين الثلاثاء: “هذا ما تحتاج الولايات المتحده كدوله القيام به.”

اوباما يواصل حشد الكونغرس لـ”ضرب” سوريا

اما عضو مجلس الشيوخ البارز، السيناتور جون ماكين، المرشح الرئاسي السابق عن الحزب الجمهوري، فقد جدد تاكيده علي ضروره استخدام القوه ضد نظام الاسد، معتبراً ان “مصداقيه الولايات المتحده اصبحت علي المحك.”

وقال ماكين، بعد لقائه مع الرئيس اوباما، في وقت سابق الاثنين، بحضور السيناتور ليندسي غراهام، انه اصبح يؤيد عملاً عسكرياً محدوداً ضد نظام الاسد، بعدما كان يدعو في السابق الي “تدخل عسكري واسع” في سوريا.

امريكا: هكذا خطط الاسد ونفذ هجومه الكيماوي

واضاف: “قبل عامين، اعلن اوباما ان علي الاسد الرحيل.. وقبل عام قال ان استخدام الاسلحه الكيماويه خط احمر.. وقد استخدم ذلك السلاح عده مرات، والان استعمل بشكل اوسع، وهذا ما يضع مصداقيه الولايات المتحده علي المحك.”

وكان ماكين قد ذكر، في تصريحات سابقه الاثنين، ان اي معارضه محتمله من جانب الكونغرس لقرار التدخل العسكري في سوريا، يشكل “كارثه تضر بمصداقيه الولايات المتحده، والرئيس الامريكي.”

الاسد: قادرون على مواجهه اي عدوان خارجي

الي ذلك، قال زعيم الاغلبيه في مجلس النواب، اريك كانتور، انه سوف يصوت لصالح منح الرئيس اوباما “التفويض باستخدام القوه العسكريه في سوريا.”

واضاف النائب الجمهوري عن ولايه فرجينيا ان “مصالح الامن القومي لامريكا تحتم عليها التدخل لمنع اي استخدام لمختلف انواع اسلحه الدمار الشامل.”

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW