خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / أمن مطار الدار البيضاء يوقف مواطنا من غانا بحوزته أكثر من 10 كلغ من الكوكايين
أمن مطار الدار البيضاء يوقف مواطنا من غانا بحوزته أكثر من 10 كلغ من الكوكايين

أمن مطار الدار البيضاء يوقف مواطنا من غانا بحوزته أكثر من 10 كلغ من الكوكايين

Untitled-4 copy

أوقفت المصالح الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء مساء أمس السبت مواطنا من غانا، كان قادما من ساو باولو وبحوزته أكثر من عشر كيلوغرامات من الكوكايين.

وأفادت سلطات المطار أن المعني بالأمر حامت حوله الشكوك حيث تم إخضاع حقيبة سفره للتفتيش اليدوي، عقب الكشف بالأشعة، مما أفضى إلى ضبط الكمية المحجوزة في شكل خمس قطع من المواد البلاستيكية المعدة أساسا للتلفيف.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الشخص الموقوف (من مواليد 1960) تمت إحالته في حينه على أنظار الشرطة القضائية لولاية أمن الدار البيضاء بهدف استكمال البحث، وذلك تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء.

وتأتي هذه العملية، يضيف المصدر، في إطار الإجراءات والتدابير المشددة التي تباشرها مختلف العناصر الأمنية والتي تستهدف مثل هذه الرحلات الدولية، حيث تعتمد مختلف وسائل التدخل من تفتيش يدوي وأجهزة الكشف بالأشعة مع الاستعانة بالكلاب المدربة.

وتعد هذه العملية تاسع عملية تم إحباطها منذ بداية شهر مارس الماضي، حيث سبق في إطار الجهود المبذولة بهذه المنطقة الحدودية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، حجز ما يربو عن 133 كيلوغرام من هذه السموم البيضاء، التي حاول أصحابها تمريريها معتمدين في ذلك أساليب شتى بقصد تمويه وتضليل أجهزة المراقبة. 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW