أمن مراكش يحلّ بمدرسة الأدارسة من أجل السلامة الطرقية

Capture607-300x225

عبد اللطيف سندباد

 قامت خلية الأمن المدرسي التابعة لولاية أمن مراكش بتنظيم لقاء تحسيسي لفائدة تلميذات وتلاميذ مدرسة الأدارسة التابعة للمديرية الإقليمية لمراكش، غداة احتفال المديرية العامة للأمن الوطني بالذكرى الستين على تأسيسها.

وتحت إشراف من الإدارة التربوية للمؤسسة وبتأطير أمنيين تم تقديم ورشة حول التربية على السلامة الطرقية صبيحة يوم الثلاثاء 17 ماي 2016، تمحورت حول تمهيد عام أبرز من خلاله الضابط الأمني مؤشرات إحصائية حول حرب الطرقات التي تقضي على أزيد من مليون و200 شخص على الصعيد الدولي، منها 20 ألف حادثة سنويا تقع بالمغرب، مخلفة وراءها خسائر وهموم اجتماعية بالغة الأثر من يتامى وأرامل، وعاهات مستديمة .. وكذا تكلفة مالية من خزينة الدولة تقدر  12,5 مليار درهم سنويا، وشدد المؤطر على هشاشة الراجلين منهم خاصة ” الأطفال، الشيوخ، الحوامل، … ” عند عبورهم الطرقات وما يتعرضون إليه من حوادث لأسباب متعددة تصل إلى نسبة 52 في المائة، فيما عدد قتلى لدى السائقين تزيد عن 4000 قتيل.

إلى ذلك زاوجت الفعاليات بين ما هو نظري وتشخيصي قام به العديد من التلاميذ، لدى تمثيلهم العديد من حالات عبور فضاء الطرقات ومختلف وضعيات استعمال فضاء الرصيف والتحلي بآدابهما من أجلالسلامة.

ff

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

عبد اللطيف ميراوي: الطب أضحى موضوعا حقيقيا للسيادة الوطنية

الانتفاضة اعتبر عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مساء أمس السبت بالدار …