خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / أمزازي يستقبل المتألقين في أولمبياد الرياضيات
أمزازي يستقبل المتألقين في أولمبياد الرياضيات

أمزازي يستقبل المتألقين في أولمبياد الرياضيات

ترأس سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس، حفل استقبال على شرف التلميذات والتلاميذ الذين حققوا إنجازات متميزة في مباريات الأولمبياد الإفريقية والعربية والفرانكفونية، وكذا أولمبياد آسيا والمحيط الهادئ في الرياضيات.

وأكد أمزازي، في كلمة بالمناسبة، أن النتائج والمراتب المتميزة المحققة في التظاهرة “هي نتاج عمل جاد ودؤوب وثمرة تلاحم كبير بين التلميذات والتلاميذ وكل الأطر المشرفة على تأطيرهم وتوجيههم، التي تفانت في بذل جهود حثيثة لضمان استمرارية التأطير الأولمبي ‘عن بعد’ رغم الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19”.

كما دعا أمزازي إلى مواصلة العمل بالجدية نفسها والمثابرة والاجتهاد لصقل الكفايات الأولمبية “من خلال البرنامج المسطر من طرف لجنة التأطير طيلة الفترة التي تفصل عن موعد الأولمبياد الدولية التي ستجرى يومي 19 و20 يوليوز، لمواصلة مسيرة الـتألق وتحقيق مزيد من النتائج المتميزة”.

جدير بالذكر أن المغرب احتل المرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات التي احتضنتها تونس بمجموع ذهبيتين وأربع فضيات. وعادت الميداليتان الذهبيتان للتلميذين يوسف بوحتوش وآية أكرجوط، والميداليات الفضية للتلاميذ محمد أيوب مبطول وآدم الخراز وهبة بنعبو وأسماء هبة الله.

وبخصوص الأولمبياد العربية في الرياضيات التي أشرفت على تنظيمها مصر، أحرزت التلميذة آية أكرجوط ميدالية ذهبية والتلميذان محمد أيوب مبطول ومعاد المعتصم ميداليتين فضيتين، وعادت ميدالية برونزية للتلميذ أيمن مطيع.

أما مسابقات الأولمبياد الفرانكفونية في الرياضيات، التي أشرفت على تنظيمها سويسرا بمشاركة ثماني دول، فأسفرت في فئة الصغار عن تتويج التلميذين آدم الخراز ومعاد النوة بميداليتين فضيتين، والتلميذين المهدي الكيحل وهيثم المامون بميداليتين برونزيتين؛ أما في فئة الكبار فتوجت التلميذة آية أكرجوط بالميدالية البرونزية.

وفي أولمبياد آسيا والمحيط الهادئ في الرياضيات 2021 التي عرفت مشاركة 344 متباريا ومتبارية يمثلون 37 دولة، أحرزت التلميذة آية أكرجوط الميدالية البرونزية والتلميذ معاد النوة ميزة شرفية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW