خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / أسفي .. دراسة وتتبع برامج دعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع
أسفي .. دراسة وتتبع برامج دعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع

أسفي .. دراسة وتتبع برامج دعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع

الانتفاضة

 انعقد، أول أمس الجمعة بآسفي، اجتماع خصص لدراسة وتتبع البرامج التي تروم دعم ومواكبة الشباب، وذلك تبعا للتوجيهات الملكية السامية بشأن إدماج الشباب في النسيج الاقتصادي عبر مواكبة حاملي المشاريع وخلق المقاولات.

وتطرق هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم  الحسين شينان، إلى برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع البنك الدولي، وبرامج البنك الدولي حول التشغيل و المقاولة بشراكة، على التوالي، مع الوكالة الوطنية للتشغيل وانعاش الكفاءات والمركز الجهوي للاستثمار، وبرامج مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وبرامج وكالة التنمية الاجتماعية وبرنامج انطلاقة الممول من طرف القطاع البنكي بتنسيق مع المركز الجهوي للاستثمار.

وبالمناسبة، حث عامل إقليم آسفي، الحسن شينان، كافة الفاعلين من أجل الانخراط المكثف لإنجاح هذه البرامج.

وقد خلص الاجتماع إلى العمل على وضع منظومة معلوماتية تشمل جميع المعطيات الخاصة بهذه البرامج، والقيام بزيارات ميدانية لمقرات الجمعيات ومقدمي الخدمات الساهرين على تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب من طرف جميع ممثلي القطاع البنكي بالإقليم.

حضر هذا الاجتماع كل من ممثلي القطاع البنكي، وبعض الفاعلين الاقتصاديين (سافييك و المكتب الشريف للفوسفاط)، وممثلي كل من المركز الجهوي للاستثمار، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وقطاع التكوين المهني، ووكالة التنمية الاجتماعية، والوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات، والجمعيات العاملة في مجال مواكبة الشباب حاملي المشاريع.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW