أساتذة يزورون الوثائق ليستفيدوا من الحركة الانتقالية!‎

mvt-2015

 

تزامنا مع بدء استقبال طلبات نساء ورجال التعليم الراغبين في الاستفادة من الحركة الانتقالية الوطنية 2015، طفا إلى الساحة التعليمية ببلادنا بعض السلوكات المشينة والتي تسيء إلى المنظومة التربوية ككل، لارتباطها أساسا بالخلق والمبادئ التي ينبغي أن تتوفر في رجل التربية والتعليم الذي فوضت له الدولة مسؤولية إعداد المواطن الصالح بعدما كسب ثقتها!

أما أن يغش الأستاذ ويزور الوثائق قصد الاستفادة من الحركة الوطنية في تحايل صارخ على العرف والقانون فذلك ما لايمكن السكوت عليه ومباركته!

مناسبة هذا الكلام ما يتداوله نساء ورجال التعليم أنفسهم حول بعض حالات الأساتذة الذين التحقوا بزوجاتهم -ربات بيوت- بعدما أدلوا بشهادات عمل زوجاتهم على الرغم من كونهن عاطلات عن العمل!
وإن كان الوسط التعليمي باقليم بنسليمان يتحدث عن أساتذة استفادوا من الحركة السابقة 2014 بهذه الطريقة المشينة فانتقلوا من نيابة بنسليمان إلى نيابة مديونة بوجه التحديد فإنه ليس من المستبعد أن تكون هذه الخروقات قد طالت مناطق عدة!

وهو الأمر الذي يحتم مباشرة تحقيق مسؤول وجدي وعدم التهاون مع هذا السلوك الذي يسيء إلى قطاع التربية والتكوين بوطننا خاصة وملف التربية والتكوين يحظى باهتمام أعلى سلطة بالمملكة.
بل ينبغي -في حالة ثبوث هذا السلوك- الضرب بأيد من حديد على كل من تجرأ على خدش المنظومة التربوية، وإرجاع الأمور إلى نصابها حتى تحفظ الوزارة الوصية على القطاع لعملية الحركة الانتقالية مكانتها وحتى تبلغ الأهداف المتوخاة منها بما يتوافق مع القانون والعرف اللذان يؤطران هذه العملية. وحتى لا تتزايد نسبة الغشاشين والمزورين في صفوف نساء ورجال التعليم وهم يحاولون سلك وتتبع نفس الطرق الملتوية في محاولة منهم لتقليد أقرانهم وزملائهم المستفيدون من دون وجه حق!

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المغرب قبلة للمنتخبات الإفريقية التي تعيش أوضاعا صعبة في ملاعبها

الانتفاضة سعيد صبري تقدمت منتخبات بوركينافاسو، إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، …