أساتذة سد الخصاص بالصويرة يشعلون فتيل الإحتجاج

filemanager (2)

خاض التكتل الوطني لأساتذة سد الخصاص فرع الصويرة وقفة إنذارية أمام النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني يومه الأربعاء 23 أكتوبر 2013 استمرارا للبرنامج النضالي الذي افتتحوه بالمعركة الوطنية الممركزة بالرباط يومي 27 و 28 شتنبر 2013 ثم المعركة الجهوية يومي 7 و 8 أكتوبر 2013 .

و حسب بلاغ الفرع المحلي فإن الأشكال النضالية التي يخوضها أساتذة سد الخصاص بالصويرة، و في كل ربوع المغرب تأتي ردا على أسلوب التسويف و المماطلة الممنهجة من طرف الوزارة الوصية في التعاطي مع حق هذه الفئة في التسوية الإدارية و المالية لوضعيتهم .
وفي كلمة للمنسق المحلي اعتبر أن  الدولة المغربية و وزارة التربية الوطنية بالخصوص  تقوم بخرقة سافر للمواثيق الدولية و الوطنية عبر استعبادها و استغلالها اللامشروع لأبناء الشعب من حاملي الشواهد الجامعية دون أبسط شروط العيش الكريم و في ظروف جد مزرية .
و معروف أن الأشكال النضالية للفرع المحلي تعرف تضامنا واسعا من كل الهيئات الحقوقية و النقابية و السياسية و المدنية بالإقليم حيث يعتزم مناضلو الفرع خوض أشكال نضالية في الساحات العمومية و الشارع العام في إطار الدفاع عن حقهم العادل و المشروع بتسوية وضعيتهم القانونية و الإدارية . 

محمد أبلقاس

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

بلاغ تضامني مع العائلة الفنية ” الإخوان ميكري” .

الانتفاضة إن المنظمة الديمقراطية للثقافة ،العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل، وهي تتابع عن كتب قضية قرار …