أخنوش يترأس إجتماع لجنة برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير

الانتفاضة

سكينة مرزاق/ صحافية متدربة
إحتضنت مدينة أكادير اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022، إجتماعا للجنة الإشراف والتتبع والتقييم، السادس من نوعه منذ انطلاق برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير، وذلك برئاسة أحمد حجي والي جهة سوس ماسة وبحضور عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير وكريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة وممثلي شركاء برنامج التنمية الحضرية.
وتم تقديم مجموعة من العروض حول حالة تقدم الأشغال بالمشاريع المبرمجة في إطار برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020/2024، ويتعلق الأمر بكل من المدير العام لشركة التنمية المحلية“ أكادير سوس ماسة تهيئة ”والمدير الجهوي لوزارة التجهيز والماء.
وأيضا قدم المدير العام لشركة التنمية المحلية ”أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية ”بعرض بالمناسبة وكذا المدير العام لشركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة، والمدير العام لشركة العمران سوس ماسة والمدير الجهوي لوزارة الصحة والمندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وفي هذا الاطار كشف عزيز أخنوش رئيس الجماعة الترابية لأكادير، أن الجماعة ستعمل على مواكبة كافة الفاعلين في انجاز برنامج التنمية الحضرية ،والذي اعتبره” عزيز أخنوش “ورشا ملكيا سيغير من وجه مدينة أكادير وسيعيد لها جاذبيتها.
كما أكد على أن المصالح المعنية داخل الجماعة ،ستعمل على تسهيل عمل كافة المتدخلين عن طريق تمكينهم من التراخيص المطلوبة، والتصديق على التصاميم الخاصة بالمشاريع الخاصة ببرنامج التنمية الحضرية.
واقترح رئيس الجماعة الترابية لأكادير ،إنشاء لجنة مصغرة برئاسة الوالي وتمثل كل من مجلس الجماعة الترابية لأكادير ومجلس الجهة من أجل البث بشكل أسرع في جميع القضايا التي تتعلق بالتغيير في الميزانيات المخصصة لكل مشروع ضمانا للسير العادي للأشغال، كما شدد أخنوش على دعمه الكامل للمجهودات التي يقوم بها والي الجهة من أجل إنجاح هذه المرحلة.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

مشادات كلامية تؤجل سمسرة أسواق اولاد حسون بتدخل عناصر الدرك الملكي

الانتفاضة اسماعيل البحراوي   ذكرت مصادر موثوق بها أن اللجنة المكلفة بتفحص ملفات الترشح لكراء …