خبر عاجل
You are here: Home / الانتفاضة / أبرز ما تناولته صحف نهاية الأسبوع
أبرز ما تناولته صحف نهاية الأسبوع

أبرز ما تناولته صحف نهاية الأسبوع

 صورة الجرائد

الأخبار:

ـ عدد من أعضاء حزب “الحركة الشعبية” هددوا بتقديم استقالتهم الجماعية من مختلف المجالس المنتخبة بالعاصمة الرباط، في حال قبول حزب “السنبلة” بما سموه “الانضمام الجديد” للمستشار البلدي الحسين كرومي. وكان الأخير، قد حضر مساء الأربعاء الماضي، اجتماعا خاصا، للعديد من قادة حزب وزير الداخلية امحند العنصر، برئاسة وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، للبث في موضوع إقالة المستشار خالد أرسلان من مقاطعة حسان التي يشرف فيها على قطاع التعمير.

ـ لجنة تفتيش من وزارة الداخلية حلت منذ يوم الاثنين الماضي، بمدينة القنيطرة، للتحقيق في بعض وثائق وملفات التعمير التي عرفت خروقات وأثارت جدلا واسعا، بعدما حصلت على تراخيص من بلدية القنيطرة التي يسيرها عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل بحكومة عبد الإله بنكيران.

أخبار اليوم:

 الخلافات مازالت قائمة بين رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وصلاح الدين مزوار، رئيس “التجمع الوطني للأحرار”، حول قطاع المالية، وهو ما سيؤخر إعلان الحكومة إلى الأسبوع المقبل، وجاء في نفس الخبر ، أن رئيس الحكومة مازال متشبثا ببقاء، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي، في منصبه، وهو ما رفضه مزوار الذي يصر على أن تكون المالية خالصة له وحده.

المساء:

وصف عبد العزيز أفتاتي القيادي في حزب “العدالة والتنمية”، رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار” بأنه رمز من رموز العهد البائد والتحكم واللاشفافية، وقال حسب ما نقلته جريدة “المساء” “ما يتعين قوله وقبل فوات الأوان أنه لا يمكن السكوت عن استوزار شخص يرمز إلى العهد البائد والتحكم والتسلط والفساد واللاشفافية. لا معنى لوجود شخص ينتمي إلى العهد البائد لتدبير مرحلة عنوانها الكبير الإصلاح”.

الصباح:

ـ أمرت النيابة العامة بالبيضاء،  بإحالة جثة شخص توفي خلال فترة الحراسة النظرية، على الطب الشرعي من اجل تشريح الجثة لتحديد أسباب الوفاة. وجاء في نفس الخبر، أن النيابة العامة أمرت بالتشريح الجثة وإنجاز تقرير مفصل عن سبب الوفاة، مع أخذ شهادة الأطباء الذين اطلعوا على حالته ساعة وصوله إلى المستشفى.

ـ أكد سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون تقول اليومية، في تصريح لوسائل الإعلام، على هامش أشغال مؤتمر دولي حول محاربة القرصنة البحرية بدبي الإماراتية.، أن بيع “فيفاندي” لحصتها في “اتصالات المغرب” سيتم في غضون شهر أو خلال الشهرين المقبلين، وصرح  أن الأطراف المعنية بالعملية توصلوا إلى اتفاق حول كل تفاصيل الصفقة.

العلم:

 رئيس فيدرالية أرباب المخابز الحسين أزاز، أكد أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، رهن تسوية الخلاف الناشئ حول الزيادة في أسعار الخبز وتحسين أوضاع العاملين في القطاع بخروج حكومته في نسختها الثانية، وذلك خلال اجتماع يوم الأربعاء الماضي حضره ممثلو الفدرالية ووزراء عن قطاعات معينة في مقر رئاسة الحكومة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW