خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 2 غشت 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 2 غشت 2013

MMMM
الأخبار:

ـ  إحالة شبكة متخصصة في افتعال حوادث سير وهمية للنصب والاحتيال على شركات التأمين على ابتدائية مدينة مكناس للنظر في القضية. مضيفة أن أعضاء الشبكة يستهدفون عائلات وأفرادا وبعد إغرائهم بمبالغ مالية يقبلون بلعب دور الضحايا في حوادث سير وهمية وبالتالي إنشاء ملفات تضم وقائع غير صحيحة تحال على المحكمة، وبعد استكمال الإجراءات والإدلاء بشواهد طبية تثبت هذا العجز من أجل الحصول على تعويضات التأمين… ينتهي الملف بتنازل الضحايا المزعومين عن حقوقهم.

ـ عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية، قد هاجم في مداخلته بالجلسة التشريعية العامة التي عقدها مجلس النواب كلا من حزب الحركة الشعبية وحزب الاستقلال، حيث اتمهما بالإنقلاب على اتفاق سابق تم توقيعه بين فرق الأغلبية من أجل تحديد عتبة تشكيل الفرق البرلمانية في 18 برلمانيا قبل أن يصوتا هذين الفريقين ضد هذا المقترح داخل لجنة النظام الداخلي إلى جانب المعارضة.

المساء:

ـ المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب لدى محكمة النقض والدائرة القضائية بالرباط قد اتهم رئيس الشؤون الداخلية بعمالة سلا بإهانة نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا من خلال المس الخطير باستقلال السلطة القضائية ومحاولة التأثير على حسن السير العادي للمرفق القضائي بجهاز النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسلا عبر اتصاله بنائب وكيل الملك هاتفيا ومطالبته باعتقال أحد الأشخاص المقدمين أمامه.

ـ صندوق النقد الدولي جدد الثقة في قدرة المغرب على الوفاء بالتزاماته بخصوص الإصلاحات الماكرو اقتصادية وهو ما يتيح له استمرار في الاستفادة من خط السيولة الائتماني الذي تقدر قيمته بـ 6.2 مليار دولار لسنتين.

ـ الفرقة الجنائية للأبحاث التابعة لمصلحة الشرطة القضائية في أسفي قد استمعت إلى عبد الجليل لبداوي، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية والبرلماني السابق والنائب الحالي لرئيس مجلس المدينة في إطار الأبحاث التي أمر بها الوكيل العام للملك في قضية تتعلق باتهام أعضاء وقياديين سابقين في حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح باستعمال خاتم مزور في استصدار رخص إدارية تتعلق بالتعمير.

الصباح:

ـ حزب التقدم والاشتراكية لم يتمكن من إنقاذ فريقه البرلماني والحيلولة دون تصويت مجلس النواب في جلسته العامة على نظامه الداخلي الجديد الذي يتضمن تعديلا للمادة 32 يرفع العدد الأدنى لتشكيل فريق نيابي من 18 إلى 20 نائبا وهو ما شكل إعلانا رسميا عن فقدان الحزب لفريقه بالغرفة الأولى للبرلمان. مضيفة أن نبيل بنعبد الله اتهم جهات معينة بتأليب فريقي الاستقلال والحركة الشعبية ضد حزبه.

ـ دفاع الموثقة التي نشرت لائحة بتجار كوكايين ومستهلكيه من بينهم شخصيات معروفة قد كشف أمام المحكمة الابتدائية الزجرية أن جهة قضائية هي من طلبت من موكلته جمع المعلومات عن مستهلكي الكوكايين وتحديد لائحة بذلك بحكم اختلاطها بأوساط راقية. ذات الدفاع أضاف أن موكلته مستعدة للإدلاء باسم الجهة التي طلبت منها ذلك.

ـ الأسر المعوزة بحي الانبعاث بسلا احتجت على حرمانها من المساعدات الموزعة في شهر رمضان من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، حيث اعتبرت الأسر أن عملية توزيع هذه السنة طغت عليها المحسوبية والزبونية والانتقائية، وكسب الولاء الذي ينهجه ممثل السلطة المحلية بواد الرمان. مشيرة إلى أن لوائح الإعانات تضمنت أشخاصا من ذوي الأملاك ومن أسر أعوان السلطة والمنتخبين والموظفين بالمقاطعة.

الأحداث المغربية:

ـ  النساء يشتكين من تهميش بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية،لمطالبهن في الخطة الحكومية للمساواة.

ـ تهجير مغاربة للقتال في سوريا، مؤكدة أن مغربيين يتحدران من إقليم إمزورن بالحسيمة، لقيا مصرعهما بسوريا، بعد أن كانا قد التحقا بأرض الشام للانضمام للمقاتلين هناك، وكشف تحقيق فتح في الموضوع عن وجود شبكة منظمة توجد بمدينة سبتة المحتلة مهمتها تأمين الطريق لهؤلاء الشباب للمغادرة نحو سوريا للجهاد.
ـ انتعاش الخرافة والشعوذة أواخر رمضان.

ـ أم تقتل وليدها بإغراقه في بانيو مملوء بالماء.

ـ متابعة أربعة أطباء ضمن شبكة للنصب على شركات تأمين.

ـ إفطار ملكي يؤجل لقاء ابن كيران ومزوار.

ـ حجز أكثر من 700 طن من الأسماك واللحوم والأغذية الفاسدة.

ـ الدار البيضاء تتجه نحو اعتماد الباص واي.

أخبار اليوم:

ـ  في أول تعليق على تمتيعه بالعفو الملكي، قال الإسباني دانيال كالفان مخاطبا محاميه محمد بنجدو “لا يمكن أن يأتي الملك خوان كارلوس إلى المغرب ويبقى دانيال في السجن”.
كما استقت تصريحا من مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، قال فيه إن “لائحة العفو جاءت من الديوان الملكي والإدارة نفذت القرار”.
ـ العنصر يمتص ضغط الراغبين في الاستوزار.

ـ الرباح يتوعد شاربي الكحول ومتعاطي المخدرات ويجيز استعمال السلاح لوقف مخالفات الطيران.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW