You are here: Home 2 عين على مراكش (page 32)

Category Archives: عين على مراكش

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان تنظم الملتقى الحقوقي الأول

الانتفاضة/اكرام تحت شعار خطوة هادفة من أجل ممارسة حقوقية مواطنة بأليات قانونية متمكن منها، نظمت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان وبمساهمة من المكتب الإقليمي لمراكش الملتقى الحقوقي الأول الذي يأتي ليجيب عن مطلب التكوين و التأهيل وتقوية قدرات اعضاء ومنخرطي المكاتب المحلية و الإقليمية بالجهتين مراكش اسفي وبني ملال خنيفرة.  الملتقى يمتد لطيلة يومين وقد عرف في يومه الأول فعاليات ... Read More »

اجتماع للمكتب الجهوي للنساخ القضائيين المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة مراكش اسفي

الانتفاضة انعقد اجتماع للمكتب الجهوي للنساخ القضائيين المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بحضور الأخ فيصل ايت علي امنصور الكاتب العام للاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش ونائبه ربيع ازكي. وقد عرف اللقاء كلمة للاخ عبد الحفيظ رفيق الذي بسط فيها مجموعة من المشاكل التي تعاني منها هاته الفئة. من قبيل: – الضغط المستمر جراء السرعة التي يفرضها العدول في الانجاز ... Read More »

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، محمد صبري والي جهة مراكش آسفي بالنيابة انطلاقة القافلة الطبية بالمحطة الطرقية للمسافرين باب دكالة

  الانتفاضة محمد صبري والي جهة مراكش آسفي بالنيابة صباح يوم السبت 24 فبراير الجاري، انطلاقة القافلة الطبية بالمحطة الطرقية للمسافرين باب دكالة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار: (السلامة الطرقية تربية وسلوك) مرفوقا بالمدير الإقليمي للتجهيز والنقل والللوجيستيك ومسؤولين لدى كتابة الدولة الملكلفة بالنقل بالرباط، ومسؤولين إداريين محليين وعموميين ومسؤولين عسكريين، والأمن الوطني، والوقاية المدنية، والقوات المساعدة، والكاتب ... Read More »

لقاء تواصليا جمع بين ممثلي قطاع المالية و فيصل ايت علي المنصور الكاتب العام للاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش

الانتفاضة انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بمراكش لقاء تواصليا جمع بين ممثلي قطاع المالية و فيصل ايت علي المنصور الكاتب العام للاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش ونائبه ربيع إزكي. وبعد الكلمة الترحيبية للكاتب العام وتقديمه عرض ملخص حول مبادىء وهوية منظمتنا وان الاتحاد المحلي والجهوي مستعد لتقديم كل الدعم والمساندة لقضية الأخوة والأخوات في تحقيق ملفهم المطلبي. وفي الختام اخذت ... Read More »

حادثة سير خطيرة على الطريق الرابطة بين مراكش ومنتجع اوكايمدن

الانتفاضة أفادت السلطات المحلية لإقليم الحوز مراكش بأن أربعة تلاميذ وسائق السيارة أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير وقعت صباح يومه السبت بجماعة اغمات، على الطريق الرابطة بين مراكش ومنتجع اوكايمدن. وأضاف المصدر ذاته أن تلاميذ احدى المؤسسات الخصوصية قادمة من مدينة اكادير نجوا باعجوبة. فى الوقت الذي اصيب فيه سائق السيارة بكسور خطير على مستوي الرجلين؛ كما اصيب ... Read More »

ندوة علمية حول: “حماية المستثمر في المغرب، الهياكل القانونية وتحديات التنسيق والتفعيل” بمراكش + فيديو

الانتفاضة/عدسة : مولاي السعيد لمغاري نظمت رئاسة النيابة العامة بشراكة مع هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب ندوة علمية حول موضوع: “حماية المستثمر في المغرب، الهياكل القانونية و تحديات التنسيق والتفعيل”، يومه الجمعة 23 فبراير ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، بالمركب الثقافي والإداري محمد السادس التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة مراكش. وقد جاء برنامج الندوة على الشكل التالي : المحور الأول ... Read More »

الشرطة القضائية بمراكش تفكك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية,‎

الانتفاضة تواصل الشرطة القضائية بمدينة مراكش تعقبها للمجرمين واللصوص، وقد اسفرت هذه الحملات عن تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية تتكون من أربعة جناة ينحدرون من ضواحي مدينة مراكش. وحسب مصدر امني موثوق فقد تمكنت عناصر الشرطة القضائية من ايقاف المعنيين بالامر، استجابة لشكاية  صاحب دراجة نارية شكلت موضوع سرقة، حيث تمت ملاحقة الجاني وشريكه اللذان تخليا عن الدراجة النارية ... Read More »

انتحار شخصين في يوم واحد بجماعة سيدي المختار طريق الصويرة

الانتفاضة اقدمت فتاة في سن المراهقة يوم الخميس 22 فبراير 2018، على الانتحار شنقا بحبل داخل شقة بمسكنها الواقع بجماعة سيدي المختار بجهة مراكش طريق مدينة الصويرة، وفي اليوم ذاته، اهتزت نفس الجماعة بخبر انتحار شاب في عقده الثاني ، الشيء الذي يطرح علامات استفهام عن الاسباب الحقيقية وراء اقدام اطفال وشباب في مقتبل العمر في جماعة سيدي المختار. واعتبرت ... Read More »

عمر التويمي عمال اقليم الحوز يشرف على نقل سيدة في عقدها الثالث من دوار أمنزال بجماعة ستي فاطمة إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش على مروحية تابعة للوحدة العسكرية بمراكش + فيديو

الانتفاضة/ابن الحوز نقلت، ظهر يومه الجمعة 23 فبراير الجاري، مروحية تابعة للوحدة العسكرية بمراكش سيدة في عقدها الثالث من دوار أمنزال بجماعة ستي فاطمة إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش لتلقي العلاجات الضرورية اثر تعقد حالتها بعد الولادة. و أشرف على عملية نقل المريضة، عمر التويمي عامل إقليم الحوز، مرفوقا بزكرياء الصاين القائد الإقليمي للدرك الملكي و الدكتور مصطفى جادر ... Read More »

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش بلاغ

الانتفاضة توصلت جريدة الانتفاضة ببلاغ من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، بخصوص، كارثة تسرب مياه الصرف الصحي بدوار القايد بجماعة حربيل نواحي مراكش، هذا نصه “ “وقفت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش على كارثة تسرب مياه الصرف الصحي بدوار القايد بجماعة حربيل نواحي مراكش، بعد مدة قليلة من توقف اشغال به و تجهيز الدوار بقنوات التطهير الصحي، ... Read More »

دوار تناسل كالفطر على مشارف برادي 2 بأسكجور المحاميد بمقاطعة المنارة

الانتفاضة/اكرام قامت السلطات المحلية بمقاطعة المنارة بحملة واسعة بمنطقة برادي 2 بأسكجور المحاميد ، ضد دوار عشوائي تناسل كالفطر، على أرض مجلس عمالة مراكش، تجاوبا مع الشكايات التي رفعتها ساكنة برادي 2 ضد البناء العشوائي. ولقد سبق لمؤسسة العمران أن عوضت ساكنة برادي 2،  ب2 مليون سنتيم وبقعة أرضية بتامنصورت، لكن جاء آخرون المتحيون للفرص فبنوا براكات أخرى في انتظار ... Read More »

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بلاغ

الانتفاضة توصلت جريدة الانتفاضة ببلاغ من  الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، بخصوص مقالات بمواقع إلكترونية تناولت محاولة تحويل بناء مؤسسة تعليمية بتراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش على عقار مملوك للدولة مساحته حوالي هكتار، هذا نصه :  ” إطلعت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش ، على عدة مقالات بمواقع إلكترونية تناولت محاولة تحويل بناء مؤسسة تعليمية بتراب ... Read More »

قافلة تواصلية بمراكش، حول قانون المالية 2018 تحث شعار ” نحو تكريس الحق في المعلومة المالية” بشراكة مع مجموعة من مديريات وزارة الإقتصاد والمالية.

الانتفاضة تفعيلا لبرنامج عمله السنوي برسم موسم 2017/2018 وتماشيا مع استراتيجيته الهادفة إلى الإنفتاح على المحيط الخارجي، وبعد نجاح تجربة النسختين الاولى والثانية من القافلة التواصلية حول قانون المالية، ورغبة منه في استكمال الدور الذي تقوم به وزارة المالية في تيسير وتبسيط فهم المواطنات والمواطنين لمقتضيات قوانين المالية عبر ميزانية المواطن، سينظم منتدى الباحثين بوزارة الإقتصاد والمالية ،قافلة تواصلية بمجموعة ... Read More »

جمعية المبادرة للعمل التضامني والتنمية، تنظم المنتدى الوطني الأول التواصلي تحت شعار ” قبل الإعلاقة أنا مواطن” بمراكش

  الانتفاضة/حسناء آيت علي مساهمة في النقاش المجتمعي الذي انطلق منذ سنوات بخصوص ملف المعوقين بالمغرب ،وإيمانا منها بأهمية التواصل ، والتدبير التشاركي في تشخيص وضعية ذوي الحاجات الخاصة، وسعيا من أجل تفعيل مقتضيات الدستور ، وقصد بلورة تصور توافقي ومحكم ، يستجيب لمتطلبات المرحلة ، ويتطلع إلى إدماج حقيقي لهذه الفئة. تنظم جمعية المبادرة للعمل التضامني والتنمية، المنتدى الوطني ... Read More »

محمد صبري والي جهة مراكش بالنيابة، بتفقد مجموعة من اوراش “مراكش الحاضرة المتجددة”

الانتفاضة قام محمد صبري والي جهة مراكش بالنيابة،صباح اليوم الخميس 22 فبراير،بتفقد مجموعة من اوراش “مراكش الحاضرة المتجددة” حيث كان مرفوقا بكل من محمد العربي بلقايد عمدة مراكش ونائبه يونس بن سليمان رئيس مقاطعة المدينة العتيقة. وكان الوفد الولائي يضم الى جانب رؤوساء المصالح بالمجلس الجماعي ورؤوساء الاقسام بولاية الجهة بالاضافة الى زهراء الساحي المديرة الجهوية لوزارة الاسكان وسياسة المدينة والبشير ... Read More »

في الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر فبراير لجماعة حربيل : سبب كبح رئيس جماعة حربيل من تنفيذ عملية استعمال العربات المجرورة لنقل الركاب داخل مدينة تامنصورت

الانتفاضة/محمد مروان  عدد من مستشاري المعارضة بمجلس جماعة حربيل، صوتوا ضد كل ما ادعى رئيس هذه الجماعة انجازه من برنامج عمل جماعة حربيل، عكس مستشاري الأغلبية الذين ما إن يرفع الرئيس يده للتصويت بـ ” نعم “، إلا ويتسابقون لرفع أيديهم دفعة واحدة، كأن خيطا يربط بينها، دون أن يسمع صوت أغلب أصحابها طيلة مدة هذه الجلسة الثانية لاجتماع الدورة ... Read More »

العثور على خمسيني جثة هامدة بمنزل بحي باب دكالة

الانتفاضة عثر صباح اليوم على خمسيني جثة هامدة داخل منزل بدرب العرصة بحي باب دكالة بالمدينة العتيقة لمراكش،.  وأضافت مصادر مطلعة، أن الهالك المسمى قيد حياته “توفيق، ب” والمزداد سنة 1965، انقطعت أخباره منذ يوم السبت المنصرم 17 فبراير الجاري، قبل أن يكتشف شقيقه أمر وفاته حيث سارع إلى إخبار السلطة المحلية ومصالح الأمن.  وأشار المصدر ذاته، إلى أن عناصر ... Read More »

انتفاضة الطاكسيات الكبيرة بمراكش

 الانتفاضة/ابو حمزة استيقظت ساكنة مراكش صباح يوم الاربعاء 21 فبراير 2018 على مجموعة من المسيرات والوقفات الاحتجاجية التي نظمها سائقوا التاكسي الكبير ،احتجاجا على غلاء المحروقات ، واستقرار التسعيرة المفروضة على المواطن. كما اصطفت سياراتهم على طول شارع محمد الخامس يمينا وشمالا، وأنضافت إليهم بعض حافلات النقل العمومي. وأكد أحد أعضاء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الى ان أصحاب الطاكسيات ... Read More »

المجلس الجماعي لمراكش ينطبق عليه المثل الشعبي : طلاء احمر الشفاه على مخاط الانف المتعفن

الانتفاضة/ابو حمزة مازغ شهد حي باب المشرع القريب من ولاية مراكش حالة استنفار بسبب انهيار احد اجزاء مسكن وسط الحي، وحضر الى عين المكان رجال الامن ورجال السلطة والوقاية المدنية الذين عملوا على ازالة الخطر، وإبعاد المواطنين من دائرته، ولكم التفاصيل “. من الأمثال الشعبية المتداولة، قال : “  ـ ماذا يحتاج  العريان !؟ ، فأجابوه : ـ خاتم يا مولاي ” ، ومن الأمثال ... Read More »

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW