خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار /  باقليم الرحامنة الاستعدادات جارية لتوزيع حصة الاقليم من الشعير المدعم على الفلاحين المتضررين
 باقليم الرحامنة الاستعدادات جارية لتوزيع حصة الاقليم من الشعير المدعم على الفلاحين المتضررين

 باقليم الرحامنة الاستعدادات جارية لتوزيع حصة الاقليم من الشعير المدعم على الفلاحين المتضررين


 

الانتفاضة / محمد السهب

في اطار البرنامج الذي اعلنت عنه وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  والذي يتعلق بتوزيع 2,5 مليون قنطار من الشعير المدعم لفائدة الفلاحين  مربي الماشية المتضررين من من قلة التساقطات المطرية.

  انعقد مساء  الثلاثاء 24 مارس 2020 اجتماع بمقر عمالة اقلبم الرحامنة خصص لاعتماد الاليات و الطريقة المثلى لتوزيع حصة الرحامنة  من الشعير المدعم والتي قدرت بحوالي 120000 مائة وعشرون الف قنطاربسعر درهمين للكيلوغرام الواحد وتدخل هذده العملية في اطار برنامج التقليص من اثار الجفاف بعد غياب التساقطات المطرية باقليم الرحامنة .

الاجتماع تراسه الكاتب العام لعمالة إقليم الرحامنة بحضور المدير الاقليمي للفلاحة الى جانب ممثلين عن  المؤسسات التابعة لوزارة الفلاحة بالاقليم ،وعضو ممنثل عن الغرفة الفلاحية  الى جانب رؤساء السلطة المحلية بدوائر سيدي بوعثمان صخور الرحامنة وابن جرير.

وقد عهد الى السلطات المحلية  بالاشراف على عملية التوزيع بتنسيق مع ممثلين عن  مختلف المتدخلين بوزارة الفلاحة وممثلين عن الدواوير المتضررة بالاقليم الرحامنة.

وسيشرع في عملية التوزيع على الفلاحين والكسابة المتضررين ابتداء من اخر شهر مارس الجاري حسب عدد رؤوس الاغنام التي يملكها كل فلاح على اساس عشرون كلغ للراس الواحدة من الماشية وفق ما اعلنت عليه وزارة الفلاحة .

الاجتماع خلص الى ان وزارة الفلاحة ستتكلف بنقل حصة كل دوار وتسليمها الى الفلاحين المستفيدين الى مقرات سكناهم  بعين المكان.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW