خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / مؤتمر حزب الاصالة والمعاصرة توجيهات من خلف الستار وخلافات تصل حد الشجار
مؤتمر حزب الاصالة والمعاصرة توجيهات من خلف الستار وخلافات تصل حد الشجار

مؤتمر حزب الاصالة والمعاصرة توجيهات من خلف الستار وخلافات تصل حد الشجار

الانتفاضة

أكد مصدر من داخل حزب الأصالة والمعاصرة أن عددا من المؤتمرين توصلوا خلال فعاليات المؤتمر الذي تجري أشغاله بمدينة الجديدة منذ أمس الجمعة،  بلائحة سرية تدعوهم للتصويت على عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للبام.

وتابعت مصادر “الانتفاضة ” أنه تمت دعوة المؤتمرين في الورقة ذاتها إلى انتخاب المهدي بنسعيد نائبا للأمين العام، وفاطمة الزهراء المنصوري رئيسة للمجلس الوطني.

واسترسلت المصادر ذاتها بأن الوثيقة تدعو المؤتمرين أيضا لانتخاب عادل بركات نائبا أول للمنصوري، ومحمد دبدا النائب الثاني لها.

وكشفت المصادر  داخل المؤتمر، أن محسوبين على تيار “المستقبل” يوزعون اللائحة بشكل سري على عدد من المؤتمرين، لحشد الأصوات لصالح  المحامي وهبي.

في المقابل كشفت مصادر  موثوقة أخرى أن الطريق إلى الأمانة العامة سارت شبه معبدة أمام عبد اللطيف وهبي، الذي يحضى بتأييد عدد كبير من المؤتمرين.

وعرفت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر البام، أمس الجمعة، مشاداة وعراكا بين محسوبين على تياري “الشرعية” و”المستقبل”، وذلك على إثر مقاطعة عدد من المؤتمرين كلمة رئيس اللجنة التحضيرية سمير كودار.

ويذكر أن بعض الخلافات تطورت إلى شجار بين الإخوة الأعداء، مما استدعى إلى توقيف أشغال المؤتمر ساعات، وتطلب من قيادات الحزب عقد اجتماعات ماراطونية مع تياري “المستقبل” و”الشرعية” ، وبذلك استطاعت مص الغضب، وإزاحة  العراقل التي تسببت فيها الاحتجاجات والمشاجرات، والاتفاق على تغليب مصلحة الحزب، وتهدئة المؤتمرين ومواصلة الاشغال وفق ما خطط له سالفا

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW