الاحتياجات المتوقعة للخزينة العامة برسم شهر يونيو 2020 تتراوح ما بين 13 و13,5 مليار درهم .-آخر الأخبار-جبهة البوليساريو ومناصريها في إسبانيا يتلقون صفعة جديدة تمنعهم من استخدام شعاراتهم وأعلامهم في الأماكن العامة باسبانيا-آخر الأخبار-وفاة الفنان الشعبي زروال بمدينة سطات بعد سنتين من وفاة رفيقه "قشبال"-آخر الأخبار-اعضاء فريق طبي يحتجون بعد طردهم بدون سابق اشعار من وحدة فندقية بالبيضاء-آخر الأخبار-بالمفرب تم تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، و33 حالة إصابة مؤكدة جديدة و حالة وفاة واحدة جديدة-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني على التوالي .. تسجيل رقم قياسي في حالات الشفاء من كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-لفتيت : المقاربة المعتمدة لمواجهة كورونا جعلت من المملكة نموذجا على مستوى تدبير الأزمة-آخر الأخبار-أمين لقمان: يكتب عن عيد الأضحى في ظل تداعيات جائحة كورونا..وما يجب على الدولة القيام به في هذا الباب...-آخر الأخبار-منصة "روزيتا ستون "وانعكاساتها على المحصول الجامعي لطلبة القاضي عياض.

خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / طنجة : المؤتمر الاول للجبهة التقدمية العربية يتميز بحضور أيقونة النضال الفلسطيني ليلى خالد ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..
طنجة : المؤتمر الاول للجبهة التقدمية العربية يتميز بحضور  أيقونة النضال الفلسطيني ليلى خالد ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..

طنجة : المؤتمر الاول للجبهة التقدمية العربية يتميز بحضور أيقونة النضال الفلسطيني ليلى خالد ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..

الانتفاضة

انعقد بمدينة طنجة أيام 25،26،27 اكتوبر2019 المؤتمر الأول للجبهة التقدمية العربية في استضافة حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

وللإشارة، فقد تأسست هذه الجبهة في ماي 2016 بلبنان، بعد عدة لقاءات تحضيرية بتونس، وتضم الجبهة عددا من الاحزاب السياسية والحركات التحررية العربية، ولقد تأسست هذه الجبهة لإنهاء حالة التشتت التي تعاني منها قوى التحرر والتقدم العربية.

كما تأسست على مبادئ النضال من أجل التحرر الوطني والقومي، والتصدي لكل اشكال التدخل الامبريالي ودعم المقاومة من أجل تحرير فلسطين وكل الاراضي العربية المحتلة ومناهضة الرأسمالية المتوحشة والتصدي للارهاب والفكر الظلامي والنضال من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية. 

والجدير بالذكر ان هذا المؤتمر المنعقد بطنجة قد تم تأجيله في ابريل الماضي بسبب عدم منح الدولة المغربية تأشيرات الدخول لعدد من رؤساء ومسؤولي احزاب سياسية عربية، وحسب مصدر من حزب الطليعة فلقد تم تجاوز هذا الاشكال بعد لقاءات عقدها مسؤولي الطليعة مع مسؤولي وزارة الخارجية.

ولقد حضر اشغال المؤتمر وفود تمثل أحزاب تقمية ويسارية من مصر وفلسطين ولبنان وتونس وموريطانيا و المغرب، كما شارك من المغرب ممثلو تنظيمات يسارية ونقابية واعلامية اشغال المؤتمر ،كما تميز المؤتمر بحضور ايقونة النضال الفلسطيني ليلى خالد ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..

ولقد عاش المؤتمر نقاشات مثمرة حول العديد من القضايا التي تشغل قوى التحرر والتقدم العربية وهو ما عكسه البيان الختامي الصادر عن المؤتمر

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW