تارودانت: العطلة المدرسية تجنب كارثة إنسانية بعد إنهيار مدرسة-آخر الأخبار-تعزيز خدمات مستشفى السلامة بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-عملية طعن خلال عرض مسرحي في السعودية-آخر الأخبار-جمعية الأنامل الذهبية في حملة طبية لفائدة النساء الحوامل بخريبكة-آخر الأخبار-فاس على موعد مع ندوة دولية حول "المكون العبري في الثقافة الأندلسية" تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة‎-آخر الأخبار-"مسيرة مسيرة" أغنية لتخليد الذكرى المجيدة بمشاركة فنانين من المغرب ومصر والعراق-آخر الأخبار-امرأة أوغندية، تتصدر عناوين الأخبار في وسائل الإعلام المحلية لإقدامها على الزواج من ثلاثة رجال في آن واحد-آخر الأخبار-القنصلية العامة المغربية ببلونيا تحتفي بالذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء-آخر الأخبار-الأساتذة ضحايا التعاقد يضعون اللبنات الأساسية لتشييد قنطرة توحيد النضالات تحت سقف اعادة الاعتبار للمدرسة العمومية ومطالب اجتماعية أخرى.-آخر الأخبار-التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمغرب تتهم القوات المني بالتسبب في مقتل “عبد الله الحجيلي” والد أستاذة متعاقدة

خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / طنجة : المؤتمر الاول للجبهة التقدمية العربية يتميز بحضور أيقونة النضال الفلسطيني ليلى خالد ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..
طنجة : المؤتمر الاول للجبهة التقدمية العربية يتميز بحضور  أيقونة النضال الفلسطيني ليلى خالد ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..

طنجة : المؤتمر الاول للجبهة التقدمية العربية يتميز بحضور أيقونة النضال الفلسطيني ليلى خالد ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..

الانتفاضة

انعقد بمدينة طنجة أيام 25،26،27 اكتوبر2019 المؤتمر الأول للجبهة التقدمية العربية في استضافة حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

وللإشارة، فقد تأسست هذه الجبهة في ماي 2016 بلبنان، بعد عدة لقاءات تحضيرية بتونس، وتضم الجبهة عددا من الاحزاب السياسية والحركات التحررية العربية، ولقد تأسست هذه الجبهة لإنهاء حالة التشتت التي تعاني منها قوى التحرر والتقدم العربية.

كما تأسست على مبادئ النضال من أجل التحرر الوطني والقومي، والتصدي لكل اشكال التدخل الامبريالي ودعم المقاومة من أجل تحرير فلسطين وكل الاراضي العربية المحتلة ومناهضة الرأسمالية المتوحشة والتصدي للارهاب والفكر الظلامي والنضال من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية. 

والجدير بالذكر ان هذا المؤتمر المنعقد بطنجة قد تم تأجيله في ابريل الماضي بسبب عدم منح الدولة المغربية تأشيرات الدخول لعدد من رؤساء ومسؤولي احزاب سياسية عربية، وحسب مصدر من حزب الطليعة فلقد تم تجاوز هذا الاشكال بعد لقاءات عقدها مسؤولي الطليعة مع مسؤولي وزارة الخارجية.

ولقد حضر اشغال المؤتمر وفود تمثل أحزاب تقمية ويسارية من مصر وفلسطين ولبنان وتونس وموريطانيا و المغرب، كما شارك من المغرب ممثلو تنظيمات يسارية ونقابية واعلامية اشغال المؤتمر ،كما تميز المؤتمر بحضور ايقونة النضال الفلسطيني ليلى خالد ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..

ولقد عاش المؤتمر نقاشات مثمرة حول العديد من القضايا التي تشغل قوى التحرر والتقدم العربية وهو ما عكسه البيان الختامي الصادر عن المؤتمر

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW