الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،تخلد اليوم العالمي لحقوق الإنسان، تحت شعار " نضال وحدوي ومتواصل من اجل كافة حقوق الإنسان للجميع" -آخر الأخبار-المؤتمر العالمي للبرلمانيين ضد الفساد يبدأ أعماله بالدوحة-آخر الأخبار-تارودانت .. العثور على جثة شابة متحللة بغابة ضواحي أولاد تايمة-آخر الأخبار-تارودانت .. ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل تحتج-آخر الأخبار-الصحيفة الفرنسية “جون أفريك” تصف لقاء بومبيو بالحموشي بـ”الخطوة غير المعتادة لرئيس الدبلوماسية الأمريكية”-آخر الأخبار-أستاذ ينتحر شنقا بمدينة كلميمة التابعة لإقليم الرشيدية-آخر الأخبار-تاوريرت.. رئيس فريق شرطة القضائية يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي-آخر الأخبار-تعرض شرطي بالطريق الرابط بين مدينتي الرباط وتطوان، للدهس من طرف سائق سيارة سياحية-آخر الأخبار-مصرع امرأة حامل بالمستشفى الإقليمي لأزيلال-آخر الأخبار-الملك محمد السادس، يدشن المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / عدم توفر المداومة بالمؤسسات التعليمية خلال شهر غشت ، يعطل مصالح المواطنين بمراكش
عدم توفر المداومة بالمؤسسات التعليمية خلال شهر غشت ، يعطل مصالح المواطنين بمراكش

عدم توفر المداومة بالمؤسسات التعليمية خلال شهر غشت ، يعطل مصالح المواطنين بمراكش

الانتفاضة

حميد الحنصالي

استاء عدد من المواطنين من تعطيل مصالحهم  بسبب عدم توفر المداومة بالمؤسسات التعليمية بمراكش خلال شهر غشت، حيث

يحتشدون بشكل شبه يومي منذ بداية غشت الجاري، أمام المديرية الإقليمية للتعليم بمراكش مطالبين بتسليمهم شواهد مدرسية بعدما اغلقت جميع المؤسسات التعليمية أبوابها يوم 29 يوليوز المنصرم دون مداومة وفق ما تنص عليه المذكرة الوزارية رقم 190..

وعبر العديد من المواطنين (جنود، أفراد جالية مغربية، شباب مقبلين على التجنيد..) عن استيائهم الشديد من عدم توفر المداومة بالمؤسسات التعليمية مما يعطل مصالحهم وطالبوا من المداوم الوحيد بالمديرية رئيس مصلحة الشؤون الادارية والمالية باستخراج الشواهد المدرسية عبر مسار وتوقيعها مادام أنه يتوفر على تفويض من المدير الإقليمي مشيرين إلى أنه ليست هناك اية مذكرة تلغي المداومة في شهر غشت كلما توفرت الموارد البشرية، فلامناص من المداومة بالمؤسسات التعليمية خصوصا إذا كانت قديمة وتتوفر على أرشيف تتوقف عليه مصالح المواطنين.

فهل ستتدخل السلطات التربوية الإقليمية لإيجاد حل لهذا المشكل؟

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW