مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير ينفذ وقفة احتجاجية قرب البقعة الأرضية المخصصة لبناء مقر إم إف إم سوس بأكادير

مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير ينفذ وقفة احتجاجية قرب البقعة الأرضية المخصصة لبناء مقر إم إف إم سوس بأكادير

الانتفاضة

طالب مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير، أول أمس الثلاثاء، في اجتماع حضره صحفيو وصحفيات إذاعة mfm سوس الذين تعرضوا للتشريد بعد قرار قضائي بإفراغ مقر الإذاعة، من الهيأة العليا للإتصال السمعي البصري، سحب الترددات التي تبث فيها إذاعة كازا اف ام، على مستوى حوض إستماع إم إف إم سوس، تماشيا مع دفاتر التحملات، إلى حين إعادة فتح الإذاعة من جديد، وتنفيذ وقفة احتجاجية قرب البقعة الأرضية المخصصة لبناء مقر إم إف إم سوس بأكادير اليوم الخميس.

واستمع الحاضرون في اجتماع عقد أول أمس الثلاثاء، إلى تقرير تفصيلي منجز من طرف مكتب الفرع الجهوي للصحافة، رصد جملة من الوقائع التي توثق للتضييق الذي تعرض له العاملون باذاعة أكادير إم إف إم منذ سنوات، غايته محاولة التخلص بشكل واضح من صحفيين وتقنيين، عملوا بالمحطة لما يزيد عن عقد من الزمن.

وطالب المجتمعون في بلاغ أصدروه عقب اجتماعهم، السلطات المعنية بأكادير بإعادة النظر، في البقعة الأرضية التي تم منحها للشركة المسؤولة عن الاذاعة لبناء مقر لها بأكادير، وكذا اللوحات الإشهارية العشرة الممنوحة لها أيضا بالنفوذ الترابي لجماعة أكادير.

كما تمت مطالبة المعلنين المتعاملين مع إذاعة ام اف ام أكادير بسوس، بوقف كافة التعاملات المالية مع الإذاعة المعنية تضامنا مع الصحفيين والصحافيات.

تجدر الإشارة إلى أن قرارا بالإفرغ، صدر عن محكمة الاستئناف الإدارية بمدينة مراكش، قبل أسبوع، يقضي بإفراغ المحل الذي كانت تستغله الإذاعة لفائدة المالك.

Please follow and like us:
error

About إبراهيم الإنتفاضة

Leave a Reply

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube Icon
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW