البنية التحتية لجماعة أيت داود بإقليم الصويرة تتعزز بثانوية تأهيلية جديدة “العرعار “

الانتفاضة

محمد السعيد مازغ

المندوب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية يقف بنفسه على مجريات الاشغال

استبشر سكان جماعة ايت داوود باقليم الصويرة بالعرض المدرسي للموسم الدراسي المقبل 2020/2019 الذي سيتعزز بثانوية تاهيلية جديدة “العرعار” في قلب جماعة آيت داوود .

هذا المشروع التربوي او المولود الجديد، سيكون له انعكاس إيجابي على تلميذات وتلاميذ المنظقة، الذين كانوا يضطرون لقطع الأميال من أجل الدراسة، وغالبا ما كان غياب الثانوية يتسبب في الانقطاع عن الدراسة في وقت مبكر، أو كثرة الغيابات نظرا لوعورة الطريق الجبلية، وأحوال الطقس، وأحيانا ظروف الإيواء والإمكانيات المادية للأسر التي لا تسمح بتحمل أعباء هجرة الأبناء، إلى جانب بعض العقليات التي لا ترى أهمية للتعليم، وتفضل بقاء الفتاة قريبة من البيت لخدمة أهلها والسهر على راحتهم.

وحسب مصادر موثوقة، فإن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم الصويرة يتابع عن كثب سير أشغال البناء التي أشرفت على نهايتها، وقد زار المؤسسة أخيرا للاطلاع على اللمسات الأخيرة في الأشغال، وكان مرفوقا برئيس مصلحة الشؤون الإدارية و المالية و البناءات و التجهيز و الممتلكات و التقنيين المكلفين بتتبع المشروع.

المعلومات المتوفرة تفيد أن ثانوية العرعار، من المتوقع ان تستقبل حوالي 450 تلميذا(ة) موزعين على 13 قسما، تتكون بنيتها المادية من  : 6 حجرات دراسية للتعليم العام، 4 حجرات للتعليم العلمي، حجرتان للتعليم الخاص، قاعة متعددة الوسائط، قاعة للإعلاميات، مكتبة، مرافق إدارية، مرافق صحية و مستودع الملابس و ملاعب رياضية.

ويذكر أن الحجرات الخاصة بالتعليم الخصوصي اثارت حفيظة البعض ممن اعتبروا ان الوزارة تتجه نحو تخصيص التعليم العمومي، وضرب المجانية، ورغم التطمينات ونفي الجهات المسؤولة لهذه المزاعم، إلا أن عنصر الثقة في حكومة تبدو ضعيفة ومرتبكة في قراراتها يبقى حاضرا .


التعليقات مغلقة.