خبر عاجل
You are here: Home / دولية / 65 % من المصريين يرشحون السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة
65 % من المصريين يرشحون السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة

65 % من المصريين يرشحون السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة

1_143289_sisi

كشفت نتائج استطلاع ميداني أجراه “العرب اليوم” في الشارع المصري، موافقة 65 % من الذي شملهم الاستطلاع على ترشيح وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، للانتخابات الرئاسية المقبلة، بينما رفض 35 % ترشيحه.
وتم إجراء الاستطلاع على 20 شخصًا في الشارع المصري كعينة عشوائية، حيث أكد 13 شخصًا موافقتهم الصريحة على ترشيح الفريق السيسي للانتخابات الرئاسية، بينما رفض 7 منهم ترشيحه .
وكان السؤال الموجه للمواطنين في الشارع “هل توافق على ترشيح وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية”، فقال محمد عبدالغني (موظف)، لـ”العرب اليوم”، “أوافق وبكل ثقة على ترشيح الفريق السيسي للانتخابات الرئاسية، لأن قلبه على الوطن، ويدين بالولاء لبلاده، ومخلص لها على، عكس الأنظمة السابقة التي كانت همها الأول مصلحتها الشخصية”.
وأكدت إحسان علي (طالبة)، أنها توافق على ترشيح السيسي للانتخابات الرئاسية، لأن مصر في هذه المرحلة الحرجة تريد رجلاً عسكريًا للإمساك بزمام الأمور، وإعادة الانضباط إلى الشارع المصري والسيطرة على الفوضى، فيما رفض عادل مسعد (موظف)، ترشيح السيسي، وقال “لا أريد ترشيح السيسي للانتخابات الرئاسية، لأن مصر ظلت تحلم بالدولة المدنية أكثر من 60 عامًا، نرغب أن يكون الرئيس القادم مدنيًا لتحقيق هذا الحلم، بعد أن أضاع (الإخوان المسلمون) فكرة الرئيس المدني الديمقراطي”.
وأيّد الرأي السابق محمد عبد الواحد (صاحب محل)، قائلاً “شاركنا في الثورة لنطالب بالرئيس المدني، ومررنا بتجربة العسكر في المرحلة الانتقالية، وكانت كلها أزمات وصعوبات، فنحن نريد رئيسًا مدنيًا يدعمه الشعب والجيش والشرطة”.
ولم يحدد الفريق أول عبدالفتاح موقفه حتى الآن من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث أكد المتحدث العسكري العقيد أحمد علي، في أكثر من بيان صحافي، أن وزير الدفاع لم يُعلن حتى الآن ترشحه للانتخابات الرئاسية، فيما يروّج عدد من النشطاء السياسية لحملة ترشيح السيسي، من خلال جمع توقيعات تريده أن “يترشح ويُنقذ مصر من الفوضى”، حسب قولهم.
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW