أنت هنا: الرئيسية 2 منوعة 2

شيئ جميل جدا …شباب المحاميد مرة اخرى يؤكدون على نضجهم الكبير و على تعامل راقي جدا في إطارة المبادرة الاحتجاجية “بيخا” من اجل مجانية ملاعب القرب .
الموعد على الساعة العاشرة مساء امام ملاعب القرب المحاميد ، حيث احتج بعض الاطفال و اليافعين و الشباب بشكل عفوي تحت شعارات “من حقي نلعب ” ، “الملاعب هاهي و المجانية فينا هي ” .
لحظات بعد ذلك يلتحق المدير الجهوي لوزارة الشباب و الرياضة السيد رضوان خيرات بهذه الاحتجاجات ليعلن على الاتفاق الذي وقعه مع اللجنة المنظمة للمبادرة و يتجلى في تسعيرة 50 درهم للمبارة و هو ما يكلف كل فرد مبلغ 5 درهم ، و هي مساهمة سيعطيها شباب و اطفال المنطقة من اجل تدبير بعض المصاريف الضرورية كالحراسة و التأمين و الاصلاحات الضرورية ، و ذلك في افق فتح نقاش بمشاركة الجمعيات مع المؤسسات المنتخبة من اجل تغطية هذه المصاريف التي تتعدى 40 مليون سنتيم بالنسبة لكافة ملاعب القرب بمراكش .
الثمن كان موضع استقبال و ترحيب من كافة هؤلاء الاطفال و الشباب ، و الكرة الان في ملعب متدخلون اخرون معنيون بحل هذا المشكل قصد الاحتفال الاكبر المتعلق بالمجانية .
” حجة وزيارة ” هكذا علق بعض الشباب على تحركات رضوان خيرات بحيث اعطى اوامره لتعزيز هذه المنشأة بتجهيزات جديدة و اصلاح الشبابيك المهشمة ، و التفكير في العقارات المجاورة لانشاء ملاعب مشابهة في المستقبل .
حقيقة اول مرة نرى هذا التفاعل الجيد من طرف مسؤول على قطاع معين وهو شيئ تفاجأنا حقيقة به و نتمنى ان يتفاعل كافة المسؤوون الاخرون بغية سياسات رياضية تهم الشباب و الاطفال .
اسجل اعتذاري بهذه المناسبة لكافة رجال الامن و السلطات المحلية الذين جاؤوا للقيام بدورهم، من ترقب و رصد اي هفوات او انفلاتات ، غير ان شباب المحاميد المحتضر و الراقي سهل من عملهم و ساعدهم على خروج الطرح بسلام .
كما اشكر رجال الاعلام الذين قاموا بتغطية المبادرة و نقل المعلومة للمواطنين .
كما اشكر كافة الجمعيات التي دعمت هذه المبادرة و انخرطت بها .

على العموم هنية على مراكش و شباب مراكش و اطفال مراكش بهذه المكتسبات، و على بركة الله

اضف رد

إعلن لدينا