خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / 40 حافلة جديدة تعزز أسطول النقل الحضري بفاس
40 حافلة جديدة تعزز أسطول النقل الحضري بفاس

40 حافلة جديدة تعزز أسطول النقل الحضري بفاس

citybus_267466720

 تعزز أسطول النقل الحضري بفاس باقتناء 40 حافلة جديدة من شأنها أن تدعم هياكل هذا الأسطول الذي يؤمن عبر حافلاته النقل الحضري للساكنة بمختلف أحياء ومناطق المدينة.

وستساهم هذه الحافلات الجديدة، التي اقتنتها الشركة التي تشرف على قطاع النقل الحضري بفاس في إطار التدبير المفوض، في تحسين خدمات القطاع بالمدينة وسد الخصاص الذي تعاني منها بعض الخطوط.

وأكد علال عمراوي، نائب رئيس الجماعة الحضرية لفاس، أن تعزيز أسطول النقل الحضري بفاس بحافلات جديدة يهدف، بالخصوص، إلى دعم هذا القطاع الذي يضطلع بدور هام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن الشركة التي تشرف على تدبير القطاع مدعوة إلى مواصلة عملية تحديث الأسطول وعصرنته والعمل على تحسين جودة الخدمات التي تقدمها للساكنة.

وقال عمراوي، في تصريح له على هامش حفل تقديم هذه الحافلات الجديدة، إن حصيلة عملية التدبير المفوض التي انطلقت قبل سنة من الآن تبقى إيجابية، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تحسين الخدمات والعمل على تطوير القطاع.

من جهته، أكد علي مطيع، الرئيس المدير العام لشركة (سيتي باص) التي تشرف على التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بفاس، أن تعزيز وتقوية أسطول النقل الحضري بحافلات جديدة وعصرنة طرق ووسائل التدبير كانا ضمن أولويات الشركة، مضيفا أن أسطول النقل الحضري الذي لم يكن يتوفر في السنوات الماضية سوى على 80 حافلة أصبح اليوم يتوفر على 215 حافلة وهو مجهود كبير يروم بالأساس سد الخصاص الذي كانت تعاني منه بعض الخطوط وبالتالي تحسين الخدمات التي تقدمها الشركة لزبنائها.

واستعرض الخطوط العريضة لبرنامج العمل الذي اعتمدته الشركة لتنمية وتطوير القطاع والذي يرتكز بالخصوص على تزويد الحافلات بآلات إلكترونية لبيع التذاكر وبكاميرات للمراقبة بهدف الرفع من معايير السلامة على متن الحافلات مع تنظيم دورات تكوينية للمستخدمين ووضع نظام جديد للاستغلال للرفع من مستوى جودة الخدمات.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW