خبر عاجل
You are here: Home / دولية / 22 منظمة حقوقية تتضامن مع منيب والنساء المغربيات ضد ‘احتقارهن’ من طرف ‘الإتحاد الإشتراكي’

22 منظمة حقوقية تتضامن مع منيب والنساء المغربيات ضد ‘احتقارهن’ من طرف ‘الإتحاد الإشتراكي’

Nabila-Mounib-2883-(2013-03-08)

عبر “الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان”، المُشكل من 22 منظمة حقوقية، في بيان له، عن تضامنه مع نبيلة منيب، الأمينة العامة لـ”لحزب الإشتراكي الموحد”، وعبرها مع كل النساء المغربيات، على خلفية افتتاحية تضمنها عدد الثلاثاء 13 غشت، لجريدة “الإتحاد الإشتراكي”، وردت فيها ضد منيب “عبارات قدحية وحاطة من الكرامة الإنسانية”.

واعتبر البيان ما جاء في الإفتتاحية المذكورة “يتجاوز أسلوب النقد المتعارف عليه، وأن الألفاظ المستعملة لا تدخل ضمن آليات التعبير عن الرأي المختلف ، نظرا للجوئها إلى عبارات قدحية وحاطة من الكرامة. كما اعتبرت تلك المضامين مهينة للنساء عامة لما حملته من احتقار لهن”.

وأشاد البيان بـ”المناضلات اللواتي واجهن الذهنية الذكورية والأفكار الرجعية والسياسيات التمييزية لعقود من الزمن، لجعل حد لمثل هذه العقليات التي لا تستصيغ أن يكون للمرأة رأي تعبر عنه، وموقف تدافع عنه، وجب احترامه سواء اتفقنا معه أو اختلفن”.

وكانت نبيلة منيب، الأمينة العامة لـ”لحزب الإشتراكي الموحد”، قد عبرت في حوار مع موقع “لكم. كوم” عن رفضها “التحالف مع الإتحاد الإشتراكي بسبب القيادة الحالية”، رغم احترامها للإتحاد الذي به “مناضلين شرفاء”، بحسبها، الشيء الذي أزعج كثيرابعض القيادات الإتحادية قبل أن ترد جريدة الإتحاد على منيب بافتتاحية عنيفة في عدد الثلاثاء 13 غشت الجاري.

وجاء في بعض مقاطع الإفتتاحية: تميل الرفيقة منيب في التعامل مع القضايا السياسية والمجتمعية وحركة التاريخ، كما لو أنها محل لبيع العطور، أو محل للصياغة..”، قبل أن تضيف:” نعرف أنها (منيب) تملك جزء من ثقافة فنون الحلاقة، وأنها تقترح على الأحزاب.. صالونات لتصفيف التسريحات..”.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW