أنت هنا: الرئيسية 2 دولية 2 14 شخصية جزائرية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تدعوه إلى عدم الترشح لولاية خامسة

14 شخصية جزائرية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تدعوه إلى عدم الترشح لولاية خامسة

الانتفاضة

دعت 14 شخصية جزائرية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى عدم الترشح لولاية خامسة في رسالة وجهتها إليه، مشيرة إلى أن ” الوقت قد حان للأمة لتسترجع أملاكها”، وأن هذه الرسالة ليست “تهجما، وإنما دعوة إلى الحكمة والتعقل” وذلك حسب ما نقلته صحيفة الخبر الجزائرية.

ومن بين الشخصيات الموقعة على الرسالة رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور، ورئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي، حيث أكدوا لبوتفليقة أنه “في الوقت الذي تجتمع فيه قوى خبيثة وتتحرك لدفعكم نحو طريق العهدة الخامسة، فإننا نتوجه إليكم باحترام وبكل صراحة لننبهكم بالخطأ الجسيم الذي قد تقترفونه إن رفضتم مرة أخرى صوت الحكمة الذي يخاطب الضمير في أوقات الخيارات المصيرية”.

واعتبر الموقعون أن نتائج سياسات الرئيس بوتفليقة خلال العشرين سنة الماضية “ليست مرضية وبعيدة عن تلبية الطموحات المشروعة للجزائريين”، مشيرين حسب ذات الرسالة أن فترة حكم بوتفليقة الطويلة للبلاد “انتهت إلى خلق نظام سياسي لا يمكن أن يفي بالمعايير الحديثة لسيادة القانون”.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري طالب بترشح بوتفليقة لولاية خامسة، مشيرا إلى أن “هذا المطلب هو جماهيري، لكن الكلمة الأولى والأخيرة تبقى للرئيس”، غير أن أحزاب المعارضة أكدت أن هذا القرار “”ينطوي على مخاطر عدة خاصة في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد”.

اضف رد

إعلن لدينا