حنيش مدعو لتحصين وحماية لاعبي الكوكب المراكشي بعد إصابة اثنين من اللجنة المؤقتة لتسيير الفريق بكورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني تواليا حصيلة المتعافين من كورونا تسجل رقما قياسيا و826 حالة إصابة جديدة-آخر الأخبار-المطاعم في جهة مراكش بين نارين، والعاملين بها في مهب الريح-آخر الأخبار-عمالة اقليم الرحامنة تخلد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة في الخارج-آخر الأخبار-الهلال الأحمر بالرحامنة ينظم دورة تكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية-آخر الأخبار-المديرية الجهوية للصحة بمراكش: عبث واستهثار وأخطاء بالجملة في غياب المساءلة الإدارية-آخر الأخبار-علماء يفكون شفرة حدوث الخلل المناعي لدى مرضى كوفيد-19-آخر الأخبار-محكمة أمريكية تصدر أمرا قضائيا باستدعاء ولي العهد السعودي-آخر الأخبار-ابن جرير .. تنظيم حملة تحسيسية لالزامية وضع الكمامة تحت طائلة الغرامة بالمقاهي والمحلات التجاري-آخر الأخبار-شباب ابن جرير يتعادل مع شباب المحمدية ب 0-0

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / المجلس الجماعي لمراكش يعتبر أن إعفاء أحد الأطر جاء بناء على التماطل في دراسة الملفات

المجلس الجماعي لمراكش يعتبر أن إعفاء أحد الأطر جاء بناء على التماطل في دراسة الملفات

الانتفاضة 

تشهد مدينة مراكش هذه الأيام معارك تسخينية ، بين مواقع إخبارية تتابع ما يجري داخل المجالس المنتخبة، وتسعى لفضح ما تراه فسادا إداريا، أو شططا في استعمال السلطة، أو هفوات في التسيير وتدبير المرفق العمومي، وبين من وجهت إليهم أصابع الإتهام، وبات من باب الشفافية والوضوح ، تأكيد أو نفي الخبر، والإدلاء بكل ما يفند ما ورد في الخبر من معطيات، ويثبت وينور الرأي العام بخصوص الموضوع.

ومن ضمن هذه الأخبار ،  إعفاء أحد أطر جماعة مراكش بقسم التعمير،لرفضه الموافقة على الترخيص لأحد المشاريع السكنية.

هذا الموضوع تناقلته العديد من المواقع، ونشطاء قنوات التواصل الاجتماعي، وأصبح حديث الخاص والعام، وأثار أيضا عدة علامات استفهام عن حقيقة الأمر، خاصة أن عملية الطرد ارتبطت برفض قاطع للمشاركة في خرق قانوني لفائدة شركة عملاقة.

وبهدف تقديم التوضيحات اللازمة، توصلت الانتفاضة ببيان حقيقة من محمد توفلة نائب رئيس جماعة مراكش بخصوص ما نشر حول هذا الموضوع، وتنويرا للرأي العام يؤكد ما يلي:

  1. أن الإعفاء ليس مرده إلى رفض توقيع الموظف على ملف الضحى، والذي سبق له أن أعطى ملاحظة مضمنة في المنصة الرقمية Rokhas.ma ، والتي تخالف ضابط البناء العام، علما أن المشروع هو مجرد تعديل تصميم وليس تصميما أوليا، حظي بالموافقة من طرف كافة أعضاء اللجنة باستثناء نفس الموظف؛ ومن حيث المضمون فهي مخالفة تماما للملاحظات التي جاءت في المقال الصحفي.

بل جـاء الإعفاء من جراء التماطل في دراسة الملفات عموما وتعطيلها وتعريض مصالح المرتفقين للتأخير والتأجيل غير المبرر (تتوفر إدارة قسم التعمير على لائحة من الملفات التي تم التماطل بشأنها، والتي لم يبد فيها رأيه إلا بعد مرور شهرين وثلاثة، مما يتنافى والقوانين الجاري بها العمل).

 الشيء الذي جعل رئاسة المجلس تعطي أوامرها للسادة المهندسين المعماريين بتسوية وضعية الملفات العالقة حفاظا على حقوق المرتفقين من خلال الإجتماع المنعقد بمقر مجلس الجماعة يوم 25 /05/ 2020 ، والذي حضره الموظف المذكور ووقع  على محضره، وكذلك تفعيلا وتنزيلا لدورية السيدة وزيرة التعمير وإعداد التراب عدد 209/د بتاريخ 12 /05 /2020.

وتنفيذا لتوصيات اللقاء التواصلي الذي عقده الرئيس مع فيديرالية المنعشين العقاريين بخصوص تدابير التخفيف من آثار جائحة كورونا.

  1. إن رئاسة المجلس الحالي، سبـق أن فتـحت المجال للموظف المذكور وأعطـته فـرصا عديدة للاشتغـال، سواء على مستوى قسم التعميـر بالمجلس الجماعـي أو بمصلحـة التعميـر بمجلـس مقاطعة المنارة، إلا أنه بسبب غيابـه المتكرر واصطدامه بأطر المصلحة فضلا عن شكايات المرتفقين والتسبب في عرقلة المشاريع وتأخيرها بدون مبررات قانونية معقولة سواء على مستوى مقاطعة المنارة أو المجلس الجماعي، جعلت من الضروري اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة من أجل استمرارية المرفق وخدمة المواطنين.

  2.  أن ما نشر تضمن معطيات تقنية لازالت قيد الدراسة وتدخل في إطار السر المهني وتم تسريبها بشكـل غير قانوني مما يعرض المتسبب في ذلك للمساءلة القانونية والإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW