رئيس النقابة الوطنية للصحافة : جميع هواتف الصحافيين المغاربة مخترقة وتتعرض للتنصت.

الإنتفاضة : حسناء إدر

في خروج إعلامي مع الصحافي حميد المهداوي، صرح عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية و عضو المجلس الوطني للصحافة أن هواتف السياسيين و النقابيين و الصحافيين و أيضا الحقوقيين، تخضع بالضرورة للتنصت والاختراق وذلك وراء حجة الحفاظ على الأمن العام والاستقرار، وأن هذا الوضع يشمل دولا من العالم كفرنسا و ألمانيا و الولايات المتحدة مايثير ضجة كبيرة.

وأشار البقالي أن الصحافي يعاني من تضييقات كثيرة وأن وضع الإعلام بالمغرب لايبعث بالاطمئنان لاسيما وأن السلطات العمومية لم يتسع صدرها بعد لآداء إعلامي مستقل و فاعل.

وفيما يتعلق بقضية عمر الراضي، فقد أكد رئيس النقابة الوطنية للصحافة أن محاكمته بتهمة التخابر هي محاكمة غير مقبولة بل و مفتعلة، ذاكرا أن مهمة الصحفي في الأصل هي أنه مخبر، فهو يبحث عن الخبر و ينتج التقرير و الاستجواب و التحقيق، وغيرها من المواد الإعلامية.

وأنهى عضو المجلس الوطني حواره منتقذا حملات التشهير التي خاضها عدد من الصحفيين في حق زملاء لهم إضافة إلى تسريب صور الصحفيين المتابعين مستغربا من صدفة تواجد صحافيين أثناء اعتقال زملائهم وصرح أن المجلس الوطني للصحافة أصدر قرارات تأديبية سيتم الإعلان عليها قريبا.

وأوضح البقالي أن النيابة العامة مطالبة بالمبادرة بتحريك المتابعة القضائية في حق المشهرين مشيرا إلى أن النقابة وجهت قبل أيام مذكرة لرئاسة النيابة العامة لتحريك المساطر في حق المشهرين بزملائهم الصحفيين.

التعليقات مغلقة.