4 مغربيات بين أقوى 100 سيدة عربية

وقعت أربع نساء مغربيات على حضورهن ضمن لائحة رصدت أقوى 100 امرأة في العالم، وفق مجلة Arabian Business وهي اللائحة التي وضعت على رأسها الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي.

وتفوقت المغربيات من حيث العدد على نظيراتهن التونسيات والجزائريات ضمن التصنيف الذي وضع سلوى الإدريسي أخنوش ومها العزيري وفاطمة المرنيسي وأسمهان الوافي ضمن النساء الأكثر قوة بين العربيات.
وجاءت زوجة عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، والمديرة العامة لمجموعة “أكسال” في المرتبة الثامنة بينما حلت مها لازيري الفاعلة الجمعوية العشرينية والمدافعة عن حقوق الأطفال المهمشين في الولوج للتعليم بالمرتبة 27.
أيضا، هناك حسب التصنيف فاطمة المرنيسي الكاتبة والأستاذة في علم الاجتماع والمدافعة عن حقوق النساء في المرتبة 81، فيما تلتها أسمهان الوافي المديرة العامة للمركز الدولي للفلاحة في المرتبة 91.
واعتبرت المغربيات الأكثر تأثيرا بين نظيراتهن في شمال إفريقيا بعدما ضم التصنيف تونسيتان وجزائرية واحدة هي الكاتبة المعروفة أحلام مستغانمي.
يشار إلى أن التصنيف ضم من بين النساء العربيات المحتفى بهن تزامنا واقتراب عيد المرأة في الثامن من مارس كل عام، أمال كلوني عقيلة الممثل الهوليوودي جورج كلوني التي تمتهن المحاماة.

التعليقات مغلقة.