خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / يوم ثقافي بمنطقة أيت عبدي جماعة تازارت
يوم ثقافي بمنطقة أيت عبدي جماعة تازارت

يوم ثقافي بمنطقة أيت عبدي جماعة تازارت

DSC_0021

ابن الحوز/عدسة : فتح الله الطرومبتي

نظمت فعاليات المجتمع المدني بجماعة تزارت قيادة أيت عبدي بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني بالنرويج وكذلك وزراة التربية الوطنية الممثلة في شخص مصطفى الشتوكي، ووزارة البيئة، وكذلك رئيس الفضاء التربوي والجمعوي، ومدير مجموعة مدارس  اهنصال، الى جانب ممثل جامعة ليل هامر و بحضور كل من سفير النوريج بالمغرب وقائد المنطقة ورئيس الدائرة يوما ثقافيا لفائدة أطفال المنطقة وكذلك الشركاء والفاعلون في مجال الطفولة من المغرب والنرويج، بالإضافة إلى فرق موسيقية من البلدين.

DSC_0042

وفي كلمة لسفير النرويج السيد “بيرتيس نيكريت” الذي أبدى إعجابه بالمنطقة وما تعرفه من تنظيم وتنمية حيث أعجب بالمشروع الذي يهتم بأطفال المنطقة، وأعرب عن فرحته بتواجده واكتشافه لهذه المنطقة و للثقافة و الحضارة المغربية وروح التضامن بين مكونات الساكنة.
وقد نوه بالمجهودات المبدولة لاعداد الكتاب موضوع اللقاء، واشار ان بلاده تولي اهتماما كبيرا للتبادل الثقافي و التعاون في البحث العلمي  وتطوير الحوار مع مختلف البلدان و العمل على المساهمة في خلق شبكات ومعارف بين المغرب والنرويج.

DSC_0126

من جهته صرح رئيس جمعية الرحمة بداور أيت عبدي محمد أيت امبارك بخصوص طبع الكتاب (أحاسيس قرية أمازيغية) الذي يهتم بالمنطقة بالإضافة إلى توزيع لوحات الكترونية (TABLETTE على الأطفال، وذلك بدعم من جمعية بالنرويج وكان ذلك منتوج شراكة بين الجمعيتين لأكثر من خمس سنوات في مجال تنمية قدرات أطفال المنطقة، ومجال الماء الشروب.

أما رئيس الفضاء الجمعوي فقد نوه بمجهود السفارة وجامعة ليل هامر للمساهمة في المشاريع التنموية بالاقليم الى جانب مجهودات السلطات الاقليمية و المجتمع المدني و باقي الفرقاء واشاد بدوره ممثل جمعية تدوكلا بالمجهودات التي تبدل لاسعاد ساكنة الاقليم .

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW