شيشاوة: نقابتان تشجبان تحويل مصلحة الموارد البشرية بمديرية التعليم إلى وكالة خاصة لمعالجة الطعون بشكل فردي ومزاجي، والمفاضلة في التعيينات بين الأساتذة-آخر الأخبار-فرنسا ـ أربعة رجال شرطة يمثلون أمام القضاء بعد الاعتداء على رجل أسود-آخر الأخبار-حمد الله يثير الغضب بالسعودية بعد رفضه تسلم ميدالية "خادم الحرمين"-آخر الأخبار-الأمريكي تايسون يتعادل مع مواطنه روي جونز بعد عودته إلى حلبات الملاكمة بعمر الـ54 سنة-آخر الأخبار-(كوفيد-19)..4115 إصابة جديدة و3740 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية-آخر الأخبار-بلاغ إخباري عاجل-آخر الأخبار-نيامي.. إعادة انتخاب المغرب عضوا في الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي-آخر الأخبار-كوفيد-19.. 4412 إصابة جديدة و4538 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية-آخر الأخبار-بعد حضورها الجمع العام كملاحظ المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد قد تطلب بافتحاص مالية الكوكب المراكشي-آخر الأخبار-استغلال رضيعة في التسول يطيح بأم وشريكها في قبضة الأمن

خبر عاجل
You are here: Home / علوم / يوروبول: جائحة “كورونا” أدت إلى تزايد عدد الجرائم الإلكترونية بأوروبا
يوروبول: جائحة “كورونا” أدت إلى تزايد عدد الجرائم الإلكترونية بأوروبا

يوروبول: جائحة “كورونا” أدت إلى تزايد عدد الجرائم الإلكترونية بأوروبا

الانتفاضة

أعلنت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، أن جائحة “كوفيد-19” ساهمت في زيادة الجرائم الإلكترونية عبر أرجاء أوروبا، لاسيما من حيث المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال وعمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

وأوضحت “يوروبول” في بيان لها، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “المجرمين استغلوا الجائحة سريعا لاستهداف الأشخاص الأكثر عرضة”، في مناخ دفع فيه الحجر المستخدمين للجوء إلى الإنترنت “على مستوى لم يسبق له مثيل”.

وسجلت الوكالة التي تتخذ من لاهاي مقرا لها وتصدر تقريرا سنويا عن الجرائم الإلكترونية، أن عمليات الاحتيال عبر الإنترنت “أضحت إستراتيجية مثالية للمجرمين الإلكترونيين الساعين إلى بيع منتجات يدعون أنها تقي من فيروس كورونا المستجد أو تشفي منه”.

وحسب يوروبول، فإن “التصيد” بواسطة الرسائل الإلكترونية (أو “فيشينغ” بالإنجليزية) يشكل “تهديدا فاعلا”، إذ بات المجرمون يستخدمون أساليب أكثر “تطورا” في هذا المجال.

كما رصدت الوكالة في ذروة الأزمة الصحية “زيادة كبيرة” في المواد التي تنطوي على استغلال جنسي للأطفال على الإنترنيت، مشيرة إلى أن نشر مواد من هذا النوع “أصبح أكثر شعبية مما كان عليه” بسبب القيود المفروضة على السفر.

ونقل البيان عن المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية، إيلفا يوهانسن، قولها إن “الجائحة أدت إلى تباطؤ جوانب عدة في الحياة المعتادة” للناس، “لكنها يا للأسف زادت وتيرة النشاط الإجرامي عبر الإنترنيت”.

وأضافت أن مجموعات “الجريمة المنظمة تستغل الأشخاص الأكثر عرضة، كالعاطلين عن العمل الجدد أو الشركات المفلسة أو الأسوأ من كل ذلك الأطفال”، مشددة على ضرورة تكثيف الاتحاد الأوروبي لجهوده “بصورة ملحة” قصد مكافحة الجريمة الإلكترونية.

تابعونا:
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW