في يومهن الأممي.. مسيرة نسوية بالجزائر دعما للحراك-آخر الأخبار-بابن جرير ،رئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك بها يحتفيان بالنساء الموظفات والعاملات بالمحكمة-آخر الأخبار-التحقيق مع قاصرين في قضية حيازة سلاح أبيض بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-الكاف يعلن إلغاء بطولة إفريقيا للفتيان U17 التي كانت مقررة بالمغرب-آخر الأخبار-شيشاوة .. المدير الإقليمي يهنئ نساء التربية والتكوين وتلميذات المؤسسات التعليمية وأمهاتهن بعيدهن الأممي .-آخر الأخبار- المرأة المنسية وفي يوم عيدها مقصية (أرملة شهيد حرب الصحراء المغربية 1975-1991)-آخر الأخبار-مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحتفي بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة، بالنساء الفاعلات في منظومة إعادة الإدماج بجهة مراكش-آسفي.-آخر الأخبار-حركة المبادرات الديمقراطية تدعو إلى تصليب البناء المؤسساتي الوطني.-آخر الأخبار-الطاس يقلص عقوبة الإيقاف الصادرة في حق أحمد أحمد-آخر الأخبار-إصابة بشار الأسد وعقيلته بفيروس كورونا

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / وكالة ريافان الروسية: النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية حُسم
وكالة ريافان الروسية: النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية حُسم

وكالة ريافان الروسية: النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية حُسم

الانتفاضة

أبرزت وكالة الأنباء الروسية “ريافان” أن النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية “قد حسم”، مؤكدة أن “المجتمع الدولي مع السيادة الكاملة للمغرب على الصحراء”.

وشدد كاتب المقال الصحافي الروسي فلاديمير شارابوف على أن جبهة البوليساريو “غير قادرة بالمرة على مواجهة القوات المسلحة الملكية المغربية، وما تصدره الجبهة الانفصالية من ضجيج، ما هو إلا محاولة للفت الانتباه”.

وأضاف أن ما يجري الترويج له من قبل الجبهة الانفصالية حول الوضع في الصحراء المغربية، بما في ذلك “استئناف الحرب”، “لا يعدو أن يكون مجرد تصريحات صاخبة مبالغ فيها إلى حد كبير”، مؤكدا أن الانفصاليين “غير قادرين بالمرة على مواجهة الجيش الملكي (..) والمواجهة المفتوحة ستنتهي بهزيمة كاملة للانفصاليين”.

وسجل الصحافي الروسي أنه على عكس ما يدعيه الانفصاليون، فإن “الكثير من الدول فتحت بعثات دبلوماسية في منطقة الصحراء، وحتى فرنسا، التي تتحدث عن حل عادل، لا تعارض بأن تصبح الصحراء ذات حكم ذاتي، وهو المقترح الذي قدمه المغرب لحل النزاع”، مضيفا أنه “لا يتم التعبير عن الاستياء في هذا الملف سوى من قبل جبهة البوليساريو والجزائر وجنوب إفريقيا”.

تابعونا:
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW