خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / وفد من المشاركين في المهرجان الدولي للسينما بمراكش يطلع غدا الثلاثاء على البنية التحتية السينمائية لورزازات
وفد من المشاركين في المهرجان الدولي للسينما بمراكش يطلع غدا الثلاثاء على البنية التحتية السينمائية لورزازات

وفد من المشاركين في المهرجان الدولي للسينما بمراكش يطلع غدا الثلاثاء على البنية التحتية السينمائية لورزازات

LR2suew1df

 يقوم وفد من المشاركين في الدورة ال 13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، غدا الثلاثاء، بزيارة لمدينة ورزازات من أجل الاطلاع على مستوى البنية التحتية السينمائية التي تتوفر عليها.

وحسب بلاغ للجنة الفيلم بورزازات، فإن هذه الزيارة التي سيشارك فيها حوالي 100 شخص من مهنيي الصناعة السينمائية (منتجون ومخرجون وممثلون عالميون ) إضافة إلى صحفيين تابعين لمنابر إعلامية وطنية ودولية، تروم تمكينهم من استكشاف مختلف الأوجه التي توفرها البنية التحتية السينمائية بورزازات (استوديوهات، ديكورات، متحف..) الخاصة بكل أنواع الإنتاجات السينمائية والتلفزية.
وتعد هذه الزيارة، التي تندرج في إطار الشراكة القائمة بين لجنة الفيلم بورزازات والمكتب الوطني المغربي للسياحة، مناسبة لتثمين المؤهلات الطبيعية والتقنية التي تزخر بها مدينة ورزازات وإتاحة الفرصة للمنابر الإعلامية الوطنية والدولية للتعرف عليها.
وأضاف البلاغ أنه استنادا لمعطيات صادرة عن دراسات أنجزت في هذا الصدد، فإن حوالي 30 في المائة من الإنجازات التي حققها قطاع السياحة بجهة ورزازات، تعود إلى الصناعة السينمائية.
وأشار إلى أن الترويج لوجهة المغرب وخاصة لهذه الجهة على المستوى السينمائي في التظاهرات الدولية التي تشارك فيها لجنة الفيلم لورزازات ( مهرجانات ومعارض وغيرها) ، لا يمكنها إلا أن تساهم في النهوض بالقطاع السياحي بالمملكة .
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW