وشهد شاهد من أهلها.. ضعف الادارة الجهوية للصحة بمراكش يدفع أطرا طبية لإطلاق نداء استغاثة-آخر الأخبار-جدل الكمامة داخل السيارة يعود للواجهة-آخر الأخبار-شكوك حول مشاركة نجم ريال مدريد أساسيا ضد السيتي-آخر الأخبار-حصيلة انفجار بيروت ترتفع لأزيد من 100 قتيل وآلاف الجرحى ودمار شامل في المدينة-آخر الأخبار-نسبة نجاح المكفوفين في البكالوريا برسم الدورة الاستدراكية بلغت 94.18 في المائة-آخر الأخبار-إصابة مواطنة مغربية في الانفجار الذي هز مرفأ بيروت (سفارة)-آخر الأخبار-دياب يتعهد بمحاسبة "المسؤولين عن كارثة" انفجار مرفأ بيروت-آخر الأخبار-كورونا يستمر في حصد أرواح المغاربة وعدد المصابين الجدد يتجاوز ال1000-آخر الأخبار-تفعيلا للخطاب الملكي لعيد العرش بنشعبون، يكشف عن الخطوط العريضة التي يراها كفيلة بإنعاش الإقتصاد الوطني ،-آخر الأخبار-بيان استنكاري للنقابة الوطنية للصحة العمومية الفيدرالية الديمقراطية للشغل بخصوص منع رخص العطل السنوية

خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / وفاة جاك تشارلتون الفائز بمونديال 1966
وفاة جاك تشارلتون الفائز بمونديال 1966

وفاة جاك تشارلتون الفائز بمونديال 1966

الانتفاضة

توفي يوم الجمعة 10 يوليوز، اللاعب السابق لفريق ليدز يونايتد والمنتخب الإنجليزي جاك تشارلتون، أحد الأسماء البارزة التي ساهمت في فوز انجلترا بكأس العالم سنة 1966.

وأعلنت عائلة تشارلتون وناديه السابق ليدز يونايتد اليوم السبت خبر وفاته عن عمر يناهز ال 85 سنة.

وأمضى تشارلتون، وهو الشقيق الأكبر لـ”السير” بوبي تشارلتون، أكثر من عقدين من الزمن كلاعب في صفوف ليدز، حيث خاض معه 773 مباراة (رقم قياسي) سجل خلالها 96 هدفا. وقد وصفه النادي ب “أحد أفضل من شغل مركز قطب الدفاع “.

وفاز تشارلتون مع ناديه ليدز يونايتد بلقب بطولة إنكلترا عام 1969 ولقب مسابقة كأس الاتحاد عام 1972.

وتولى تشارلتون أيضا تدريب المنتخب الإيرلندي، وقاده الى الدور ربع النهائي لمونديال 1990، بعد عامين من قيادته لبلوغ نهائيات كأس أوروبا 1988 للمرة الأولى في تاريخه. كما شغل منصب المدير الفني لعدد من الأندية الإنكليزية، مثل شيفيلد ونسداي وميدلزبره ونيوكاسل يونايتد.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW