ادارة السجون تعلن ان 75 مؤسسة سجنية خالية تماما من فيروس كورونا ووفاة سجينان-آخر الأخبار-المغاربة العائدون من الجزائر خمسة منهم مصابون بفيروس جائحة كورونا-آخر الأخبار-الخارجية المغربية تقدم على ترحيل بوطاهر احرضان القنصل المغربي بوهران الى جانب 300 شخص من المغاربة العالقين بالجزائر-آخر الأخبار-مدرسة للتعليم الخصوصي بالمحمدية تعتزم التوجه الى القضاء لاستخلاص واجبات التمدرس الغير المؤدات بسبب جائجة كورونا-آخر الأخبار-المغرب يحصل على قرض ب211 مليون دولار لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.-آخر الأخبار-تسجيل 20 حالة شفاء جديدة و 27 حالة مؤكدة جديدة واستقرار في عدد الوفيات-آخر الأخبار-إقليم الرحامنة ... اتفاقية لإطلاق مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة بجامعة محمد السادس بابن جرير-آخر الأخبار-المصادقة على مشروع قانون تنظيم الأكاديمية المغرببة يحظى بمواففة مجلس الحكومة-آخر الأخبار-وزارة الصحة تعلن ان المغرب تجاوز 8000 حالة اصابة مؤكدة منذ بداية انتشارالجائحة-آخر الأخبار-اسبانيا منحت لحوالي 24 ألف و 544 مغربي مقيم باسبانيا الجنسية الإسبانية سنة 2019   .

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / وفاة اثنين من أقرباء “بيريتز” في المغرب بسبب كورونا وأزولاي يقدم تعازيه
وفاة اثنين من أقرباء “بيريتز” في المغرب بسبب كورونا وأزولاي يقدم تعازيه

وفاة اثنين من أقرباء “بيريتز” في المغرب بسبب كورونا وأزولاي يقدم تعازيه

الانتفاضة/ وكالات

وفق ما أوردته القناة الإسرائيلية i24NEWS، فإن اثنين من عائلة رئيس حزب العمل الإسرائيلي عمير بيريتس، توفيا في مدينة الدارالبيضاء المغربية بسبب فيروس كورونا.

وذكرت القناة أن الأمر يتعلق بآري بيريتس ووالدته سيمون، توفيا بعد إصابتهما بفيروس كورونا في المغرب، وكانا قد أدخلا المشفى في مدينة الدار البيضاء.

ويرى البعض ان انتشار الفيروس وسط ابناء الجالية اليهودية في المغرب جاء عقب حفل زفاف كبير أقيم قبل ثلاثة أسابيع في مدينة أكادير ويرجح أن يكون عددا من المدعوين الذين حضروا الحفل حملوا فيروس كورونا وأصابوا عددا كبيرا من الأشخاص.

وبادر أعضاء الجالية اليهودية برسالة إلى كل الحضور من أجل تنبيههم بضرورة المكوث في الحجر الصحي. فيما تم نقل معظم من حضروا الحفل إلى مشفى في حالة خطيرة وعددهم 16 شخصا.

وأمر رئيس الجالية اليهودية المغربية سيرج بيردوغو، بإجراء فحوصات مجانية لجميع أفراد الجالية وطالبهم بعدم مغادرة منازلهم. وقال بيردوغو: “لقد كان حدثا سعيدا انتهى بمأساة كبيرة، لقد كانوا جزءًا من أركان الجالية اليهودية”.

وكان عضو الكنيست عمير بيرتس، قد قال حسب التلفزيون الإسرائيلي : “لقد اتصلت بالدكتور يائيل حبيب، الذي بدوره اتصل بمشفى بالدار البيضاء وتابع مستوى الرعاية، وأبلغتني أن آري يتلقى أفضل علاج ولكنه في حالة حرجة”، وأضاف: “لقد اتصل بي مستشار الملك للتعزية ومشاركتي الحزن”.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW