خبر عاجل
You are here: Home / كتاب الآراء / وطن من ورق
وطن من ورق

وطن من ورق

الانتفاضة / فاطمة الزهراء المشاوري

وطن من ورق …يعيش فيه السارق دون قلق
ويكسب فيه المال دون عرق
وينام فيه المسؤول دون أرق
والقانون فيه حبر على ورق
من الممارسة الثابتة والراسخة لحقوق الإنسان إلى الأسر التعسفي والأحداث المفتعلة والقصص الخيالية الملفقة ” أجي نقوليك ماكاين مانقوليك ” محاكمة خرافية تسعى إلى الردع العام بواسطة حقوقيون اعتقلوا بدون منطلق ملموس ولا حجج وثوابت تؤكد التهم المنسوبة إليهم.
شكايات تتناسل وتتكاثر يوما بعد يوم بقدرة قادر وفعل فاعل استجمعت في ملف واحد انفجر كالقنبلة الموقوتة بالضبط عند اقتراب محاكمة المغنية المعروفة بملف “حمزة مون بيبي”.
تحليلا منطقي يستوجب من القارئ تتبع الأحداث بحكمة ورزانة:
أي شكايات وتهم تجعل من مواطن عادي بغض النظر عن حقوقي يتابع في حالة اعتقال في غياب وانعدام أدلة وبراهين تثبت صحة الادعاءات ، فلهذا خلقت الفصول والمواد برقمنتها والقانون بتفسيره لضبط وتأكيد الشكايات وهذا مربط الفرس في ملف الحقوقي المعتقل.
مهزلة القرن وأطوار محاكمة أسطورية
محاولات فاشلة يدرك العالم أسبابها وتداعياتها رغم محاولة طمس الحقيقة .
حرب خفية تخاض باسم أسماء معروفة وأخرى مستعارة حول مواقع التواصل الاجتماعي يتزعمها أناس لهم هدف انتقامي من شخص عرى على قضايا الفساد التي مارسوها لسنوات عجاف بدون حسيب ولا رقيب. جهات تأتي على الأخضر واليابس ولا تهمها مصلحة الوطن والمواطن .
غباء مركب ، وتخلف بامتياز ، كائنات تميل نحو السلبية والانتقام لكل من انتقدها أو عرى على موقع الخلل ونقطة الرداءة ، نتيجة انهيار القيم ، انهيار المبادئ .
أوضاع بائسة في المجال الحقوقي ستضع المغرب في موقف مسألة وستجعل من وطننا الحبيب على المحك وستعكس صورة سوداوية ورجعية لسنوات الرصاص والقمع.
سنستمر في تمرير رسائلنا حول محاولة اغتيال الوطن وأبناء الوطن لأن منطلق مسارنا ينبني على الانتفاضة حول الظلم ، لان هناك قلم يحرر وقلم يمرر وقلم يحاول أن يبرر، وكذالك قلم يبعث الضوء والأخر ينشر السوء ونحن لا نريد بوطننا سوى الوصول إلى مستوى الرقي في احترام تام لحقوق الإنسان والمدافعين على حقوق الإنسان .
نريد تفعيل الدستور والمضامين والمواثيق الدولية والشراكات الدولية حول حماية حقوق الإنسان .
لا نريد وطن من ورق.
وشعارنا دوما ودائما : الله الوطن الملك

تابعونا:
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW