خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يقررإلغاء دورة يونيو لمجالس العمالات والأقاليم
وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يقررإلغاء دورة يونيو لمجالس العمالات والأقاليم

وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يقررإلغاء دورة يونيو لمجالس العمالات والأقاليم

الإنتفاضة

أعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020، في دورية لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم والمقاطعات، تعذر انعقاد دورة يونيو 2020، بسبب الإحتياطات الصحية التي اتخدتها السلطات العمومية، للحد من تفشي جائحة كوفيد 19.

وقد توصل رؤساء مجالس العمالات والأقاليم  أمس الثلاثاء بدورية من وزير الداخلية ينهي فيها تعذر انعقاد دورة يونيو 2020.في الوقت الحالي .

هذا وقد سبق لوزارة ااداخلية. ان أصدرت مذكرة حول الغاء دورات المجالس الجماعية الى وقت لاحق

وقد سبق  لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت،ان قرر إلغاء دورة يونيو للمجالس الجماعية بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية، في إطار الخطة الموضوعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

وبناء على هذه المذكرة ستمنح لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم صلاحية اتخاذ قرارات ذات الطابع الاستعجالي دون عرضها على المجالس التداولية، لكن ستخضع مختلف القرارات للمراقبة القبلية من قبل عمال العمالات والأقاليم بصفتهم يمثلون وزارة الداخلية ترابيا.
لكن كل القرارات والمشاريع التي لا تتميز بطابع الاستعجال سيتم إرجاؤها لغاية انعقاد الدورة المقبلة للمجالس المذكورة، أي بعد انتفاء الخطر وباء كوفيد19.
وأبقت مذكرة لفتيت الباب مفتوحا أمام إمكانية عقد دورة استثنائية لمجالس العمالات والأقاليم في حال تطورت مؤشرات محاربة والتحكم في فيروس كورونا نحو الأحسن في القادم من الأيام.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW