خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / وزير التعليم الاسرائيلي: سنبدأ العام المقبل تدريس مواد عن يهود المغرب
وزير التعليم الاسرائيلي: سنبدأ العام المقبل تدريس مواد عن يهود المغرب

وزير التعليم الاسرائيلي: سنبدأ العام المقبل تدريس مواد عن يهود المغرب

الانتفاضة

ذكر موقع I24News الإسرائيلي عن اتفاق كل من وزيري التعليم الاسرائيلي يواف غالانت ووزير التربية والتعليم المغربي سعيد امزازي على البدء ببرنامج لتبادل الوفود الطلابية المدرسية والجامعية واجراء جولات تعليمية تراثية بين اسرائيل والمغرب، وذلك للتعرف عن قرب على تاريخ يهود المغرب.

واعلن الوزير الاسرائيلي ايضا خلال المكالمة بينهما اليوم عبر الزوم انه ابتداء من العام الدراسي القادم ستتضمن المناهج الدراسية في اسرائيل موادا تعليمية عن يهود المغرب. كما تحدث الجانبان خلال المكالمة بينهما عن التحديات المشتركة التي تواجهها الاجهزة التعليمية في اسرائيل والمغرب في ظل ازمة كورونا.

كما دعا الوزير غالانت خلال المكالمة نظيره المغربي الى اجراء زيارة رسمية الى اسرائيل، وشكر الوزير المغربي غالانت على الدعوة داعيا اياه ايضا الى زيارة متبادلة للمغرب. الوزير غالانت شدد على ان « التعيلم هو اهم عامل لتعزيز عملية السلام بين البلدين » واقترح اقامة طواقم عمل مشتركة تعمل على تعزيز التربية والتعليم في اسرائيل والمغرب.

وعبر غالانت خلال المكالمة عن تقديره العميق لسياسة العاهل المغربي بالدفاع عن الجالية اليهودية وتراثها والحفاظ على المواقع اليهودية التاريخية- وايضا الحفاظ على العلاقة المستمرة مع الاسرائيليين ذوي الاصول المغربية.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW