خبر عاجل
You are here: Home / صحة / وزراة الصحة .. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونال بالمغرب إلى 134 حالة مؤكدة
وزراة الصحة .. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونال بالمغرب إلى 134 حالة مؤكدة

وزراة الصحة .. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونال بالمغرب إلى 134 حالة مؤكدة

الانتفاضة

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 12 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ليرتفع عدد المصابين بهذا الوباء لحد الساعة إلى 134 حالة مؤكدة.

وحسب معطيات وزارة الصحة تتوزع الحالات الجديدة، إلى حدود الساعة الثانية عشر والنصف على الدار البيضاء التي تم فيها تسجيل 7 حالات، ومكناس بـ3 حالات ثم مراكش بحالتين اثنتين.

وكشفت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 571 حالة.

وباتت جهة الدار البيضاء سطات تتصدر جهات المملكة بتسجيل 34 إصابة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ32 اصابة، وفاس مكناس بـ29 إصابة، فمراكش آسفي بـ15 اصابة.

وترتبط 8 حالات بطنجة تطوان الحسيمة و6 حالات بسوس ماسة، و5 حالات بجهة الشرق و3 في بني ملال خنيفرة، بينما تم تسجيل حالة واحدة بجهة درعة تافيلالت وأخرى في كلميم واد نون.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وفي الثاني من شهر مارس الجاري، أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيلَ أول إصابة مؤكدة بـ”فيروس كورونا المستجد”، لمواطن مغربي مقيم بالديار الإيطالية، لترتفع الحصيلة بعد مرور ثلاثة أسابيع إلى 134 إصابة؛ بينها 4 وفيات و3 متعافين.

ضمن إطار التدابير الوقائية الاستعجالية، التي اتخذتها السلطات العمومية، أعلنت حالة الطوارئ الصحية بسائر التراب الوطني ابتداء من مساء يوم الجمعة الماضي، ويرتقب أن تستمر إلى غاية 20 أبريل المقبل.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW