خبر عاجل
You are here: Home / دولية / وزارة العدل الإسبانية تسلم محمد بالي المدان بالسجن باسبانيا بتهمة قيادة خلية إرهابية إلى المغرب
وزارة العدل الإسبانية تسلم محمد بالي المدان بالسجن باسبانيا بتهمة قيادة خلية إرهابية إلى المغرب

وزارة العدل الإسبانية تسلم محمد بالي المدان بالسجن باسبانيا بتهمة قيادة خلية إرهابية إلى المغرب

1

قال وزير العدل الإسباني ألبرتو لويس غياردون، إن مجلس وزراء الحكومة الاسبانية قرر تسليم المواطن المغربي محمد بالي، المدان بالسجن بإسبانيا منذ 4 من شهر شتنبر الماضي. بعد أن القي عليه القبض بمدينة مليلية المحتلة على خلفية قيادة خلية إرهابية.

كما أخبرت الحكومة الإسبانية أن السلطات المغربية طلبت تسليم المدان لمحاكمته بالمغرب بتهمة تشكيل وقيادة جماعة إرهابية تخطط للقيام بأفعال اجرامية. ولقد تمكنت الشرطة المغربية في 5 من شهر ماي الماضي من تفكيك خليتين ارهابيتين ( المجاهدين والتوحيد) بتهمة الدعوة إلى الجهاد.

واتهم محمد بالي بقيادة وتنسيق عمل هاتين الخليتين بمدينة الناظور، حيث تمكن من استقطاب مجموعة من الأشخاص المتشبعين بفكره والمستعدين للقيام بأعمال ارهابية وكذا لتموين المشاريع الجهادية وارتكاب جرائم مثل السرقة. كما أنه كان يستعمل منزله كمقر للتخطيط للمحاولات الارهابية ولإعطاء دروس حول مبادئ المذهب التكفيري المتطرف للأطفال الصغار.

ومن المحتمل ، حسب السلطات المغربية، أن تكون هذه الجماعات الإرهابية على تواصل مستمر عبر الانترنيت مع جماعات جهادية أخرى بشمال مالي لاستقدامهم للمشاركة في الحرب بمنطقة الساحل. كما قامت السلطات البلجيكية بتفكيك خلية جهادية على علاقة تواصلية بمحمد بالي.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW